وفاة موقوف أردني لأسباب مجهولة


نُقل المواطن محمد م. (مواليد 1962، أردني الجنسية) إلى فصيلة الطريق الجديدة بحالة السكر الظاهر، وأودع النظارة بناء لإشارة القضاء لحين استعادة وعيه وإجراء التحقيق. وبسبب عدم تحسن حالته، كلف مكتب مكافحة المخدرات المركزي والطبيب الشرعي للكشف عليه حيث أشار الطبيب إلى ضرورة نقله إلى المستشفى بسبب حالته غير المستقرة. وقد نقل الموقوف إلى المستشفى حيث ما لبث أن فارق الحياة.

«نشاط زائد» للدراجات النارية

اعترض مجهولان على دراجة نارية صغيرة الحجم المواطنة زينب ز.، في محلة الكفاءات، وسلباها بالقوة سلسالاً ذهبياً قدرت ثمنه بما يزيد على 5000 دولار اميركي وفرا باتجاه صحراء الشويفات. كذلك، ادعت المواطنة ايفا ط. انها واثناء وجودها على طريق الكفاءات قرب غاليري المر مع زوجها وسط زحمة سير خانقة تسللت بين السيارات دراجة نارية صغيرة الحجم على متنها شخصان، تمكن احدهما من سحب حقيبتها التي كانت تضعها على المقعد الخلفي، وقالت إنها تحتوي كل اوراقها الثبوتية فضلا عن 5000 دولار اميركي نقداً. وأشارت الى أن الدراجة توجهت الى منطقة الشويفات.
وفي شارع معوض (الشياح)، نشل شخصان على متن دراجة نارية صغيرة الحجم أيضاً حقيبة المواطنة زينب أ. التي ادعت انها تحتوي أوراقها الثبوتية ومبلغاً من المال.
كما نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة المواطنة غنى ق. في محلة رأس النبع قبل أن يفر إلى جهة مجهولة. وقد ادّعت المواطنة أمام فصيلة طريق الشام أن حقيبتها كانت تحتوي مبلغ 500 ألف ليرة لبنانية.

قتيل صدماً في العقيبة

لقي طوني خنيصر حتفه عندما صدمت شاحنة، على المسلك الشرقي لاوتوستراد العقيبة، دراجة نارية كبيرة الحجم كان يقودها. وقذف الحادث بالضحية بعيدا عن آليته التي شبّت فيها النيران، فلقي مصرعه لقوة الصدمة. وقد نقلت جثته الى مستشفى سيدة لبنان، وتولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث. وذكر ان خنيصر صاحب سلسلة مطاعم في فرنسا وقد قدم الى لبنان لبحث امكانية فتح فروع لها.

سلب سائحين خليجيين

اقدم ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة «ب.ام 525» مجهولة
باقي المواصفات على الدخول الى اوتيل الكاميليا في سن الفيل، وانتحلوا صفة امنية، وتمكنوا تحت هذا الستار من سلب البحريني عبد الفتاح سليم مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية وهاتفه الخليوي وفروا.
وفي برمانا، اقدم ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة شيروكي رباعية الدفع على سلب هشام الكحيل (سعودي) بقوة السلاح سيارته من نوع «رانج روفر»، وتحمل لوحة سعودية وفر بها احد السالبين، فيما تبعه الآخران في الشيروكي التي كانت تقلهم.

اطلاق نار في الاوزاعي

ادعى حسين أحمد كنعان لدى فصيلة الاوزاعي، على المدعو غ.ع. الذي أقدم على إطلاق النار على منزليه في الاوزاعي، الأول يقع في الاحياء القديمة قرب «فرن الشجرة» والثاني في الاوزاعي الشارع العام مقابل «صالة السمكة».
وبدأت الفصيلة المعنية باجراء التحقيقات، بعدما ادعى كنعان ضد مجهولين بمحاولة قتله.

توقيف 29 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه «ضمن إطار مهامها
في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن أول من أمس من توقيف 29 شخصاً لإرتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينهم: 2 بجرم سرقة، 1 بجرم مخدرات، 1 بجرم شيك دون رصيد، 4 بجرم تضارب، 4 بجرم دعارة، 3 بجرائم تزوير ونصب واحتيال، 3 بجرائم شتم وإهانة وتهديد بالقتل، 2 بجرم محاولة شنق، 5 بجرائم : اشتباه بالسلب - إقامة غير مشروعة - عدم حيازة أوراق ثبوتية - فرار من الجيش - تخريب، و4 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.