العميد إيليا العبيد قائداً لجهاز أمن المطار
تسلّم العميد الركن إيليا العبيد، أمس، مهمّات قيادة جهاز أمن المطار بالوكالة ريثما يجري تعيين قائد أصيل، وذلك بعد إحالة العميد الركن ياسر محمود على التقاعد، بعدما تولى مهمات قيادة الجهاز خلفاً للعميد الركن وفيق شقير.

قتيل وجريح بسبب «خطيفة» في الهرمل

قتل شخص وجرح والده في إطلاق النار على منزلهما في بلدة المنصورة في قضاء الهرمل. وفي التفاصيل، أن عدداً من الشبان من عائلة نصر الدين أقدموا عند التاسعة والنصف من مساء أول من أمس على إطلاق النار على منزل حسين صالح ناصر الدين على خلفية خطف حسين فتاة من آل نصر الدين بهدف الزواج بها. وقد أصيب حسين، الذي ما لبث أن فارق الحياة، كذلك أصيب والده علي بطلق ناري في ظهره، ونُقل الى مستشفى البتول للمعالجة، والتحقيق جار لمعرفة الفاعلين.

تفكيك قذيفتي هاون إسرائيليتين في راشيا

فكك عناصر من سلاح الهندسة في الجيش اللبناني، في بلدة راشيا الفخار أمس، قذيفتي هاون عيار 60 ملم من مخلفات العدوان الإسرائيلي، بعدما عثر عليهما أحد المزارعين داخل أحد بساتين الزيتون في خراج البلدة.

إصابة «ابن دولة» على دراجة غير قانونية

في منطقة بشارة الخوري، قرب وزارة المال، حصل حادث اصطدام بين سيارة هوندا يقودها وحيد خ. ودراجة نارية صغيرة الحجم يقودها رقيب في قوى الأمن الداخلي، وهي من دون لوحة تسجيل، ما أدّى إلى إصابة الأخيرة بكسر في يده اليسرى وجروح ورضوض، نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

سرقة «DVD» وقوارير غاز من داخل مدرسة

أفادت ناظرة مدرسة «المولوي» في منطقة أبي سمرا (الشمال) أنها أثناء حضورها إلى المدرسة لإنجاز معاملة، تبيّن لها أن عملية سرقة قد حصلت ونفّذها مجهولون، بعدما دخلوا بواسطة الكسر والخلع، حيث سرقوا آلة عرض فيديو (DVD) وعشر قوارير غاز، وقدّرت قيمة المسروق بنحو مليون ليرة لبنانية.

سجين يُشطّب جسده ويحرق فراشه

أقدم نزيل سجن رومية ـــــ مبنى المحكومين م. ع. (29 عاماً) على تشطيب جسده وإحراق فراشه. وعلى الأثر نُقل إلى مستشفى ضهر الباشق لتلقي العلاج.
يذكر أن البلاغ الوارد إلى قوى الأمن الداخلي لم يشر إلى الأسباب التي دفعت بالسجين إلى فعل ذلك، لكن أحد المتابعين لقضايا السجناء ذكر أن للسجين مطالب معينة يطالب بها منذ مدة طويلة، لكن من دون نتيجة.

سلب محفظة و«بلاك بيري» بعد انتحال صفة أمنية

ادّعى أمام مخفر ذوق مصبح الشاب بيار ش. (18 عاماً) على مجهول بتهمة سلبه محفظته وهاتفه الخلوي، وذلك في منطقة جعيتا. وجاء في الادّعاء، أنه قرابة منتصف الليل استقل سيارة أجرة من نوع «هيونداي» حمراء اللون، من منطقة يسوع الملك إلى جعيتا. وعلى الطريق، أقدم السائق على سلبه محفظته وهاتفه الخلوي، بعدما ادّعى صفة أمنية (عنصر في استخبارات الجيش اللبناني). وذكر الشاب أن محفظته كانت تحتوي على مبلغ 20 ألف دولار أميركي، وأن هاتفه المسلوب هو من نوع «بلاك بيري»، وأن سائق السيارة أنزله وسط أحد الحقول في المنطقة
المذكورة.
(الأخبار)