83 بلدة تنضم إلى مسار التنمية المحلية


وقع رئيس مجلس الإنماء والاعمار المهندس نبيل الجسر، الأسبوع الفائت، 10 مذكرات تفاهم بقيمة 2.5 مليون يورو مع ممثلي 10 تجمّعات تضم 83 بلدة، وذلك لتنفيذ مشاريع تنموية من خلال صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المموّل من الاتحاد الأوروبي. وبذلك يصل عدد مذكرات التفاهم الموقعة في إطار نشاط مكوّن التنمية المحلية منذ انطلاقة صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى 39 مذكرة تفاهم تشمل 119 بلدة، وتبلغ قيمة الهبات التي وفرها الصندوق إلى الهيئات البلدية في مختلف الأقضية اللبنانية نحو 10.3 مليون يورو من الهبات المقدمة من الاتحاد الأوروبي.

قرارات لبلدية بيروت

اتخذ المجلس البلدي لمدينة بيروت في اجتماعه الدوري الأخير الذي عقده الخميس الفائت قرارات عدة أبرزها: الموافقة على الطلب إلى الإدارة استدراج عروض أسعار لتقديم خدمة الرصد اليومي وأرشفة المعلومات الصحفية والأخبار المتعلقة ببلدية بيروت عبر الرابط اليومي بشبكة الانترنت، الموافقة على العرض المقدم لصيانة وزرع وري مثلث شارع ابي شهلا والمستديرة في شارع غبريال المر، الموافقة على الترخيص باستثمار مبنى شقق مفروشة في منطقة رأس بيروت ـ شارع المكحول، الموافقة على المساهمة في تمويل وتنظيم معرض «بيروت تنهض مرتين في مئة عام» الذي اقترح إعداده الدكتور خالد تدمري، الموافقة على تخصيص «الاتحاد اللبناني ضد السرطان» بقاعة وغرفة في الطابق الأرضي في مبنى الكمب الأحمر لمدة خمس سنوات وتخصيص الصندوق التعاوني للمختارين في لبنان بالطابق الأول من المبنى نفسه ـ ملك بلدية بيروت لمدة خمس سنوات.

صير الغربية ملتزمة بالقوانين

نفى رئيس بلدية صير الغربية (النبطية) سعد الله معتوق، ما تردد عن أن عضوين من المجلس البلدي قدما استقالتيها الى قلم محافظة النبطية. وأكد «التزامه والمجلس بالأنظمة والقوانين المرعية الإجراء وعدم مخالفتها في أي شأن من شؤون البلدة وسكانها خصوصاً ما أعلناه عن إعطاء رخص بناء غير شرعية». كما دعا معتوق السلطات المعنية إلى «إجراء كشف ميداني على ما تقوم به البلدية في مختلف المجالات واتخاذ الاجراءات والقرارات اللازمة بهذا الخصوص».