دعوة إلى تصحيح عناوين تلقي مخالفات السير


أفادت القوى الأمنية أنها نظمت 285632 محضر ضبط مخالفة سرعة زائدة، وذلك حتى تاريخ 22/08/2011 وأن إبلاغ هذه المحاضر إلى أصحابها يتم عبر شركة «LIBAN POST» على عناوينهم. وشددت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان لها أمس، على أهمية دخول المواطنين إلى موقعها الإلكتروني WWW.ISF.GOV.LB بغية معرفة ما إذا كانت توجد محاضر منظمة بحقهم، وفي حال وجودها، يمكنهم الاتصال بمركز خدمة الزبائن لدى الشركة المذكورة وتصحيح عناوينهم لتتمكن من إبلاغهم المخالفة، لأن «عدم دقة العنوان يؤدي إلى إرسال المخالفة إلى المرجع القضائي المختص، بغية إتخاذ القرار الجزائي المناسب».

خلاف سياسي وتضارب في سجن البترون

حصل خلاف داخل سجن البترون بين السجينين إ.ب. (39 عاماً) و ط.ح. (28 عاماً) على خلفية انتمائهما إلى حزبين متنافسين. وتطوّر الخلاف إلى ضرب الثاني للأول بآلة حادة ما أدى الى اصابته بجروح بالغة، ونقل على الاثر إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج ثم أعيد إلى السجن.

إطلاق نار في إشكال عائلي في عرسال

وقع إشكال في بلدة عرسال البقاعية بين أشخاص من آل حميد وآخرين من آل الحجيري، تطور إلى إطلاق نار من جانب الطرفين، بحسب ما ورد في بلاغ أمني رسمي. وأدّى إطلاق النار إلى إصابة شخص من آل حميد بطلق ناري في بطنه، نقل على إثره إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج. وبعد ساعات على الإشكال، ومع حلول منتصف الليل، تجدد إطلاق النار بين الطرفين من أسلحة حربية، لكن من دون يؤدي ذلك إلى إصابة أحد.

نشل حقيبة بسيارة في الجديدة

ذُكر في بلاغ أمني أن مجهولين كانا يستقلان سيارة من نوع «نيسان» ذهبية اللون في منطقة الجديدة - بيروت، نشلا حقيبة المواطنة مايا ع. (49 عاماً) وبداخلها مبلغ من المال وهاتف خلوي وأوراق ثبوتية، قبل أن يفرّا إلى جهة مجهولة.

... ونشل بـ«رانج روفر»

عند جادة شارل الحلو، اقدم مجهول كان يستقل سيارة «رانج روفر» على نشل مبلغ 500 دولار أميركي من داخل حقيبة المواطن ماجد ح. بطريقة احتيالية، قبل أن يفرّ مسرعاً إلى جهة مجهولة.

سلب سوري بعد استدراجه

إدّعى أحمد الشيخ (28 عاماً - سوري الجنسية) لدى مخفر درك الدوير في الجنوب، أنه «أثناء وجوده على مثلث بلدة الشرقية -الدوير، توقفت قربه سيارة في داخلها شخصان وطلبا منه العمل لديهما، ثم توجه معهما باتجاه بلدة انصار، ولدى وصولهما إلى الطريق المحاذي لمعتقل انصار سابقاً شهر أحدهما مسدساً في وجهه وسلباه مبلغ 500 الف ليرة لبنانية وفرّا إلى جهة مجهولة.

توقيف 32 مطلوباً ومشتبهاً

أوقفت القوى الأمنية 32 شخصاً مطلوباً ومشتبهاً بارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 4 بجرم سرقة، 4 بجرائم مخدرات، 1 بجرم شيك دون رصيد، 2 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم دعارة، 4 بجرم دخول خلسة وإقامة غير مشروعة، 2 بجرم سلب وانتحال صفة أمنية، 2 بجرم اعتراض دورية، 1 بجرم سكر ظاهر، إضافة إلى 10 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.