جريحان من الجمارك بحادث سير


وقع حادث سير مروع على طريق بعلبك ـ حمص الدولية عند مفرق بلدة مجدلون (رامح حمية)، بين سيارة بيك ـ آب كبيرة من نوع كيا محملة بقطع من الصخر، كان سائقها قد فقد السيطرة عليها فانحرفت واصطدمت بسيارة تابعة للجمارك وأخرى من نوع فولفو، ما أدى إلى إصابة عنصرين من الدورية هما م. ش. وع.ب. بجروح مختلفة نقلا على أثرها إلى مستشفى دار الأمل الجامعي، في الوقت الذي خرجت فيه السيارات الثلاث عن الطريق إلى قطعة أرض
مجاورة.

توقيف مصاب في مستشفى

أحضر المدعو م. م. (مواليد 1974) الى مستشفى الرسول الاعظم مصاباً بطلق ناري في خاصرته، فاستقدمت إدارة المستشفى دورية لقوى الأمن من فصيلة درك برج البراجنة، ليتبين أنه توجد في حقه مذكرة توقيف بجرم سرقة. عندها ثار غضبه وهدد بطعن نفسه بآلة حادة إذا حاولت الدورية توقيفه كما تدخل أقاربه وحصل تلاسن مع عناصر الدورية، وأقدم أحدهم على شهر قنبلة يدوية، فيما تمكن م. م. من طعن رتيب أصيب إصابة بالغة نقل على أثرها إلى المستشفى للمعالجة، وحاول الفرار مما إضطر أحد عناصر الدورية إلى إطلاق النار فأصابه بقدمه وأوقف. كما تم توقيف صهره المدعو م. ك.(مواليد 1967).

جريحتان لخلاف على أفضلية المرور

وقع خلاف على أفضلية المرور في منطقة أبي سمرا (طرابلس) بين المدعو م. ز. الذي كان يقود سيارة مرسيدس فضية اللون وبين ركاب سيارة BM X5 مجهولة السائق وباقي المواصفات. وأقدم أحد ركاب الـ BM على إطلاق عيارات نارية من سلاح حربي بإتجاه سيارة المرسيدس فأصابها، كما أصاب المدعوة ز. ز. التي صودف مرورها في المحلة بثلاث طلقات في قدمها اليسرى. كما اصيبت المدعوة ب. ع. بقدمها اليسرى.
وأدخلت الجريحتان المستشفى للمعالجة. وفي وقت لاحق تمكنت دورية من مفرزة إستقصاء الشمال من توقيف مطلق النار المدعو خ. أ. في محلة ظهر المغر بعد تبادل لإطلاق النار بينه وبين عناصر
الدورية.

نجاة خريس من حادث احتراق سيارته

نجا النائب علي خريس من حادث احتراق سيارته، عندما كان في طريقه الى زيارة في بلدة البازورية ليل أول من امس. وأوضح النائب عن منطقة صور ان «الحادث طبيعي جدا وهو ناتج عن تسرب بنزين، ادى الى احتراق مقدمة السيارة». وأوضح أن الاجهزة الامنية المختصة حضرت الى المكان، وفتحت تحقيقا «وأبلغتهم ان حادث الاحتراق ناتج عن تسرب بنزين وليست هناك من أسباب أخرى».

مصادرة هواتف خلوية من سجناء

ضبطت القوى الأمنية أثناء عمليات التفتيش داخل سجن زحلة هاتفاً خلوياً بحوزة السجين عباس ط. الموقوف بموجب مذكرات توقيف بجرائم سرقة وتزوير وسلب ومخدرات. وفي سجن رومية المركزي، عثر على علبة بلاستيكية بداخلها هاتف خلوي وشاحن كهربائي بطول 15 متراً وسكين مصنعة محلياً وسماعات.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة المواطنة صوفيا م. قبل أن يفر إلى جهة مجهولة. وادعت المواطنة أنها تحتوي مبلغاً من المال وهاتفاً خلوياً.
وفي محلة بدارو، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة المحامية كارين ق. وبداخلها ألف دولار أميركي وأغراض خاصة وفرّا بها إلى جهة مجهولة.

الأب غانم في المؤتمر العالمي للسجون

شارك المرشد العام للسجون في لبنان الأب مروان غانم في المؤتمر الثالث عشر لرعويّة السجون العالميّة الّذي انعقد بين 27 آب و 1 أيلول في الكاميرون بحضور مرشدين عامين لأكثر من ستّين دولة في العالم، كما شارك في انتخابات المجلس الجديد للرابطة بصفته ممثّلاً للبنان ومنتخباً من مجلس بطاركته وأساقفته الكاثوليك. وضمن اللقاءات كان للأب غانم اجتماع مع الكاردينال نركسون رئيس اللجنة الأسقفيّة «عدالة وسلام» في الفاتيكان الّذي أبدى استعداده لمساعدة المرشديّة العامة في لبنان.