إضراب بين سجنَي رومية وبعبدا للنساء


بدأ 190 سجيناً من ذوي الخصوصية الأمنية إضراباً عن الطعام، احتجاجاً على التدابير المشددة المفروضة لتفتيش مداخل سجن رومية المركزي، علماً بأن قائد الدرك العميد صلاح جبران كان قد أعلن عن تزويد السجن بسكانر لفحص الأغراض الداخلة إلى السجن. كذلك علمت «الأخبار» من أهالي بعض السجينات في سجن بعبدا للنساء أن عدداً منهنّ أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام، تحت مسمّى «إضراب حتى الموت»، احتجاجاً على عدم إقرار قانون العفو العام وخفض السنة السجنية. في المقابل، نفى مسؤولون حصول أي إضراب في السجن المذكور.

قتيل بطلق ناري تحت جسر النقاش

أحضر حسين مصطفى حمزة (مواليد 1975) إلى مستشفى أبو جودة في حالة طارئة، إثر إصابته بطلق ناري في رأسه أثناء وجوده داخل سيارته، من نوع مرسيدس، تحمل لوحة عمومية في محلة النقاش تحت الجسر. وما لبث أن توفي متأثراً بنزف صاعق لم تستطع معه العناية المكثفة التي قدمت له إنقاذ حياته. وقد فتحت قوى الأمن الداخلي تحقيقاً لمعرفة الملابسات.

وجثة في زوق مصبح

وجد الشاب إ.س.ر.، من مواليد 1982، جثة داخل منزله العائلي في محلة زوق مصبح قرب محطة فرام. وأشار الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثة أن لا آثار عنف بادية على جسمه، مرجحاً أن تكون الوفاة طبيعية نتيجة عارض صحي.

توقيف متهم بجرم التعامل مع إسرائيل

استجوب قاضي التحقيق العسكري عماد الزين، أمس، الموقوف س. ا. وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه بجرم التعامل مع إسرائيل وإعطائه معلومات عن مراكز الجيش اللبناني وحزب الله ومواقعهما. ولا تزال التحقيقات مستمرة في الملف.

القبض على سارقي دراجات في مخيم ضبية

أوقفت إحدى دوريات شعبة المعلومات، في محلة ضبية ـــــ المخيم، كلاً من خ. ا. ح. (من مواليد 1992)، وم. ف. ش. (مواليد 1992)، ور. ج. ع. (مواليد 1992) لإقدامهم، على فترات متقطعة، على سرقة أربع دراجات نارية، ثلاث من الحازمية ورابعة من عين الرمانة، وقد ضبطوا بالجرم المشهود أثناء محاولتهم بيع اثنتين من الدراجات الأربع داخل مخيم الضبية للاجئين الفلسطينيين، وأحيلوا على القضاء المختص مع المسروق.

مسلحون سلبوا عمالاً سوريين

أقدم ستة مسلحين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين متوسطتي الحجم وسيارة سوداء مجهولة المواصفات، عند الرابعة والنصف فجر أمس، على الدخول إلى بناية قيد الإنشاء على طريق المطار وضربوا عدداً من العمال السوريين وسلبوهم محافظهم التي تحوي مبالغ مالية وأوراقهم الثبوتية وفروا إلى جهة مجهولة.

توقيف 67 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه «ضمن إطار مهماتها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 12/09/2011 من توقيف 67 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينهم: 8 بجرائم مخدرات، 8 بجرائم سرقة، 6 بجرم شيك من دون رصيد، 14 بجرم ضرب وإيذاء، 3 بجرم صدم وتسبب بوفاة، 3 بجرم دخول البلاد خلسة، 13 بجرائم: تهديد، زنا، تزوير، لوحة مزورة، إساءة أمانة، احتيال، إطلاق نار، سكر ظاهر، تسهيل فرار سجناء، و12 مطلوباً للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.