شباب البترون يسائلون البلدية


عدّد رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحِرك إنجازات البلدية وأبرزها: إصدار قرار ينظم العمل في مكتب النفايات، شراء جرافة تعمل فيه يومياً، استكمال تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي في مدينة البترون، ووصلها بمحطة المعالجة المقامة في محلة مرصان، استملاك 52 جزءاً من عقارات مصابة بالتخطيط، ودفع تعويضات لأصحابها، والمباشرة بتنفيذ الطريق المستحدثة التي تربط الطريق الساحلية القديمة بالأوتوستراد، توسيع الطريق الممتدة من تكميلية البترون باتجاه تقاطع الحديد مع إنشاء أرصفة، وذلك بعد استملاك العقارين 1661 و1662 البترون، المباشرة بتنفيذ مشروع إنشاء أرصفة للمشاة، وتلزيم مشروع إنشاء أرصفة للمشاة من مدخل البترون جنوباً باتجاه محطة وردية، وتشييد مبنى جديد لبلدية البترون، وغيرها من المشاريع الإنمائية.
الحِرك كان يتحدّث خلال ورشة عمل بلدية عُقدت في صالة كنيسة مار اسطفان، لمناقشة ومساءلة المجلس في هموم المدينة وشجونها، بهدف «التعاون لإنجاح الأعمال التي تبغي الخير العام، ولتصويب الأخطاء بروح بناءة ومسؤولة، وذلك بعد مرور سنة على انتخاب مجلس بلدية البترون برئاسة مرسيلينو الحرك»، وبدعوة من لقاء الشباب البتروني برئاسة ايلي عطية. وقد تحدث في الورشة كلّ من عطية، النائب العام في أبرشية البترون المارونية المونسنيور منير خير الله، وكانت مداخلات من مشاركين من رؤساء ومندوبي الهيئات الأهلية.

«إحياء فن وتراث» وبلدية عاليه تتذكران عارف الريّس

أحيت جمعية «إحياء فن وتراث»، بالتعاون مع بلدية عاليه، ذكرى الفنان عارف الريس، في احتفال موسيقي تحت شعار «أغني مع الطبيعة». وقد استضافت فيه فرقة «كورال الفيحاء»، بقيادة المايسترو بركيف تسلاكيان في حرش الكتانة ـــــ رأس الجبل في مدينة عاليه.
وبعد ترحيب من الإعلامية غريس الريس، تحدثت رئيسة الجمعية سلمى أكرم شهيب، معلنة إنجاز القسم الأول من حرش الحديقة، الذي سيليه محترف سيفتتح قريباً، على أن تفتتح لاحقاً حديقة باسم ابن عاليه الفنان الكبير الراحل أديب حداد، المعروف بـ«أبو ملحم».
وحيا رئيس بلدية عاليه وجدي مراد فرقة «كورال الفيحاء» على «إبداعاتها المميزة»، وقال: «نتعاون في عاليه مع 35 جمعية ونادياً. وهمنا الأول الحفاظ على صحة المدينة وهوائها النقي، وغذائها ونظافتها لنحفظ صحة الإنسان فيها».