اشكال بين دورية فرنسية وشبان في عيتا الشعب
تدخلت قوة من الجيش اللبناني وفضّت إشكالاً ليل أول من امس بين عدد من الشبان في بلدة عيتا الشعب (قضاء بنت جبيل) ودورية فرنسية عاملة في إطار القوات الدولية. وفي التفاصيل أن الدورية كانت تحاول المرور داخل احد الإحياء الضيقة فاعترضها عدد من الشبان ورشقوها بالحجارة، وعلى الفور تدخل الجيش، وحلّ الإشكال بعدما فرّق الفاعلين وعادت الدورية وتابعت طريقها إلى الشارع الرئيسي.

تمييز الحكم في حق فايز كرم

ميّز وكيل الدفاع عن العميد المتقاعد فايز كرم لدى محكمة التمييز العسكرية المحامي رشاد سلامة، الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة، القاضي بإنزال عقوبة الاشغال الشاقة لمدة سنتين في حق كرم بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي. وطلب نقض الحكم واعادة المحاكمة.

الامن العام يدهم دور سينما في النبعة وطرابلس

دهم عناصر من الأمن العام بعض دور السينما في منطقتي النبعة وطرابلس وصادروا أفلاماً ممنوعة وأوقفوا مخالفين وأحالوهم الى القضاء المختص. وجاء في بيان للمديرية العامة للأمن العام أن عملية الدهم جاءت «بناء على معلومات وردت الى المديرية عن قيام بعض دور السينما بعرض أفلام إباحية». وذكّرت أصحاب دور السينما وأصحاب محلات بيع الأفلام والأشرطة السينمائية بـ «ضرورة الإلتزام بالقوانين لجهة الإمتناع عن عرض أو الإتجار بأفلام غير مرخص بها».

المخابرات تسلم متهماً بالقتل الى مفرزة النبطية

سلمت مخابرات الجيش في النبطية حسين غ. (مواليد 1989) الى مفرزة النبطية القضائية، للتحقيق معه في جريمة قتل علي احمد غريب (مواليد 1958) التي ارتكبها قبل حوالي اسبوع. وقد اقتيد المتهم الى ارنون، حيث مثّل الجريمة، في حين عملت الادلة الجنائية على مسح مكان الجريمة. ومن ثم اقتيد الى مكان اخفاء بندقية الصيد، ثم الى مجمع قوى الامن الداخلي في النبطية، حيث تعرف على سيارة المغدور التي ضبطت معه.

سلب مخمر للموز في شاتيلا

أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية مجهولة الهوية، في محلة شاتيلا، على الدخول الى احد مخامر الموز العائدة لأدهم عبدالله اسعد ومحمد ديب علي الحاج لطوف (من التابعية السورية) وسلباهما بقوة السلاح مبلغا من المال وفرا الى جهة مجهولة. وقد تولت فصيلة الطريق الجديدة التحقيق بعدما اعطى المسلوبان مواصفات السالبين.

القاضي رعد تفقد محكمة القبيات

زار الرئيس الاول لمحاكم الشمال القاضي رضا رعد محكمة القبيات في عكار، يرافقه القاضيان نبيل صاري وحنا بريدي، وكان في استقبالهم القاضي باسم نصر ونقيب محامي الشمال بسام الداية وأعضاء مجلس النقابة. وتم خلال الزيارة الاطلاع على أوضاع المحكمة واحتياجاتها، لا سيما في ما يتعلق باعادة تأهيل المبنى وتوسيعه او استبداله بمركز آخر يستوعب ضغط المعاملات المتراكمة فيها، وتوفير الكادر البشري اللازم عبر تعيين قضاة وموظفين اضافيين للمحكمة الناظرة في القضايا المدنية والجزائية.

توقيف 56 شخصا لارتكابهم أفعالاً جرمية

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه «ضمن إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 13/09/2011 من توقيف 56 شخصا لارتكابهم أفعالا جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينهم: 5 بجرائم مخدرات، 16 بجرائم سرقة، 7 بجرم ضرب وايذاء، 3 بجرم اطلاق نار، 13 بجرم دخول البلاد خلسة، 2 بجرم قتل، 6 بجرائم: شيك من دون رصيد، انتحال صفة أمنية، مخالفة بناء، مخالفة التعليمات، إهمال، فرار من قوى الامن، و4 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.