ميرزا يستمع إلى إفادة معلوف حول مقابلة الشرتوني
مثلت الإعلامية ماريا معلوف، أمس، أمام النائب العام التمييزي سعيد ميرزا في مكتبه في قصر العدل ـــ بيروت، حيث استمع إلى إفادتها حول المقابلة التي نشرتها في جريدة «الروّاد» مع حبيب الشرتوني، المتهم في قضية اغتيال بشير الجميل. يُذكر أن معلوف هي رئيسة التحرير والمديرة المسؤولة للجريدة المذكورة، وأن المقابلة التي أجريت مع الشرتوني لم تحصل عبر لقاء شخصي ومباشر معه، بحسب ما أكّد مصدر مطّلع لـ«الأخبار».

وأضاف المصدر إن نشر المقابلة لا يجب أن يرى فيه البعض «تشجيعاً للقتل، بل يُفترض أن ينظر إليه من زاوية الرغبة في تحريك القضية لدى القضاء، بغية إيجاد حلّ لها».

قتيل بالرصاص داخل شقته في خلدة

قُتل المواطن حسن المولى (27 عاماً) نتيجة إصابته بعدّة طلقات نارية، أطلقها عليه مجهول، داخل شقته في منطقة خلدة. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن أشخاصاً مجهولين كانوا يستقلون سيارة من نوع «نيسان - تيدا» لونها أسود، دخلوا شقة المولى وأطلقوا النار عليه، فنقل إلى مستشفى الرسول الأعظم، حيث فارق الحياة. وذُكر أن باحة المستشفى المذكورة شهدت تجمعاً لعدد من أقارب القتيل، وأن أحدهم أطلق أحدهم النار في الهواء من مسدس حربي تعبيراً عن الغضب، من دون أن يصاب أحد بأذى

اطلاق نار لخلاف على أفضلية المرور

تطور إشكال على أفضلية المرور، في بلدة جدرا في إقليم الخروب، بين رضا أ. ا. وجاد ع. إلى إطلاق نار متبادل، ما أدى إلى إصابة سيارة رضا وجدران منزله بطلقات نارية، من دون أن يصاب أحد بأذى. وقد فر مطلق النار فيما تولت فصيلة درك الدامور التحقيق في الحادث، وتعمل على توقيف جاد بناء على إشارة النيابة العامة.

ثمانية موقوفين من «عبدة الشيطان»

ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام، أمس، أن النيابة العامة العسكرية تسلمت ثمانية موقوفين بينهم فتيات من «عبدة الشيطان»، اقدموا في جبل لبنان على تشطيب انفسهم وتعاطي المخدرات، ومن المتوقع ان تتخذ في حقهم اجراءات قانونية خلال 24 ساعة.

سلب بريطاني سكران على طريق المطار

أوقفت القوى الأمنية البريطاني كريغ بيندليوب، وهو بحالة السكر الظاهر، أثناء وجوده على طريق المطار. وباستماع إفادته، قال انه أثناء انتقاله على متن سيارة عمومية، مجهولة باقي المواصفات، وبداخلها شخصان، شهر أحدهما مسدساً حربياً في وجهه وسلبه عملة بريطانية قدّرها بنحو مليون ليرة لبنانية.

التحقيق في حادثة الفرار من سجن حلبا

باشر قاضي التحقيق العسكري القاضي عماد زين أمس تحقيقاته في حادثة فرار ثلاثة سجناء من سجن حلبا. فاستجوب خمسة موقوفين من قوى الامن الداخلي من حراس السجن ومخفر حلبا ومفرزة حلبا بينهم مؤهل، وأصدر مذكرات وجاهية بتوقيفهم في جرم عدم التقيد بالتعليمات المعطاة لهم، ومخالفة التعليمات العسكرية وعدم استعمال سلاحهم الاميري لمنع الفرار وتقاضي احدهم اجرا غير واجب. ويتابع زين الاثنين المقبل استجواب الموقوفين الآخرين والبالغ عددهم 15.

مذكرة توقيف وبلاغات تحر في سلب أمير سعودي

أصدر قاضي التحقيق العسكري عماد الزين مذكرة وجاهية بتوقيف الجندي ع. د. وأصدر بلاغات بحث وتحر في حق ثلاثة شركاء له في جرم سلب الامير سلطان بن تركي بن بدر بن عبد العزيز آل سعود في محلة الطبية بتاريخ 8/9/2011، بقوة السلاح.

ضرب موقوف في رومية

بادر عدد من السجناء في سجن رومية (المبنى «ب» - طابق ذوي الخصوصية الأمنية) إلى ضرب السجين و.ع. (36 عاماً) الموقوف بجرم «الإرهاب»، من دون أن تعرف الأسباب. وقد أصيب السجين برضوض وجروح مختلفة، نقل على إثرها إلى مركز السجن الطبي لتلقي العلاج.