ميرزا سلّم المحكمة الدولة تقرير المر وحمادة وحاوي
سلم النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، أمس، وفداً من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التقرير الذي أعدّه عن ملفات محاولة اغتيال كل من الوزيرين السابقين إلياس المر ومروان حمادة، والأمين العام للحزب الشيوعي جورج حاوي. وسلم ميرزا الوفد تقريراً عن الجهود المبذولة لإنفاذ مذكرات التوقيف التي طلبتها المحكمة الدولية في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري.
وبذلك، يكون القضاء اللبناني قد رفع يده عن ملفات حاوي والمر وحمادة، بعدما أودع ميرزا المحكمة الدولية نسخة عن هذه الملفات، بناءً على طلب قاضي الإجراءات التمهيدية فيها دانيال فرانسين، وضمن المهلة المعطاة له.

5 مذكرات توقيف في فرار سجناء حلبا

تابع قاضي التحقيق العسكري عماد الزين تحقيقاته، أمس، في حادثة فرار ثلاثة سجناء من سجن حلبا، فاستجوب السجناء: عادل غمراوي، محمد خضر، حمزة مشيك، علي العكلا، إبراهيم الحصال، وأصدر مذكرات وجاهية بتوقيفهم في هذه القضية. وسيتابع القاضي الزين لاحقاً تحقيقاته مع المدعى عليهم الموقوفين الآخرين.

توقيف 84 مطلوباً ومشتبهاً بأفعال جرمية

أوقفت القوى الأمنية 84 شخصاً مطلوباً ومشتبهاً بارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 10 بجرائم سرقة، 13 بجرائم مخدرات، 4 بجرم ضرب وإيذاء، 3 بجرم عدم حيازة أوراق ثبوتية، 6 بجرم إطلاق نار، 2 بجرم طعن بسكين، 3 بجرم نشل، 6 بجرم دخول البلاد خلسة، 2 بجرم صدم وتسبب بإيذاء، 2 بجرم مخالفة بناء، 2 بجرم احتيال، 2 بجرم مقاومة وتعدٍّ، 18 بجرائم: قتل، اغتصاب، دعارة، خطف بقوة السلاح، شتم وتخريب، إقامة غير مشروعة، تخلف عن خدمة العلم، شهر بندقية صيد، أوراق بارولي، إثارة النعرات الطائفية، ألعاب ممنوعة، حيازة هاتف داخل سباق الخيل، إضافة إلى 11 مطلوباً للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

تضارب وطعن بسبب اشتراك في مولد كهربائي

حصل خلاف بين كل من تيسير خ. (صاحب مولد كهرباء) ومحمد ب. وشقيقه شادي، بسبب عدم دفع بدل الاشتراك الشهري لمولد الكهرباء، وذلك في منطقة النبطية. وبحسب البلاغ الأمني، تطور الخلاف إلى تضارب بالأيدي والطعن بالسكاكين، ما أدّى إلى إصابة محمد وشادي بجروح نقلا إثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

وفاة رضيع في حادث سير

توفّي الطفل محمد زعيتر (عمره شهر واحد) على طريق الهرمل ـــــ البقاع، نتيجة حادث سير بين سيارتين، الأولى بقيادة والد الطفل زعيتر، والثانية بقيادة ف.غ. (40 عاماً).

سجين أردني يشطّب جسده في رومية

عمد السجين محمد ر. (أردني الجنسية) إلى تشطيب جسده بآلة حادة، داخل غرفته في مبنى الأحداث في سجن رومية، فنقل إثرها إلى مستشفى ضهر الباشق لتلقي العلاج. لم يذكر البلاغ الرسمي سبب فعلة السجين، مورداً أنه موقوف بجرم تزوير.

سلب بريطاني سكران بعد ضربه

ادّعى آدم بليتس (بريطاني الجنسية ـــــ 33 عاماً) على مجهول بتهمة ضربه على رأسه بقنينة زجاجية، ما أدّى إلى إصابته بجروح، وذلك في منطقة زقاق البلاط. وذكر أن الشخص المجهول سلبه محفظته التي كانت تحتوي على مبلغ 1000 دولار أميركي و350 درهماً إماراتياً وأوراق ثبوتية، قبل أن يفر إلى جهة مجهولة. وبحسب مصدر في قوى الأمن، فإن بليتس كان أثناء ادّعائه، وكذلك أثناء حصول الحادثة، في حالة سكر ظاهر.

سلب هواتف خلوية بعد انتحال صفة أمنية

عمد شابان، في منطقة الصنائع، قرب صندوق المهجرين، إلى انتحال صفة أمنية وهما يستقلان دراجة نارية، وسلبا بقوة السلاح كلاً من أسامة غ. وربيع وخالد ك. هواتفهم الخلوية ومبلغ 500 ألف ليرة لبنانية قبل أن يفرّا إلى جهة مجهولة.