رولا البائع قائمقام عكار بالإنابة
صدر عن وزارة الداخلية والبلديات قرار حمل الرقم 1499، قضى بتعيين رئيس قسم قائمقامية محافظة لبنان الشمالي رولا جميل البائع قائمقام عكار بالإنابة، وجاء في القرار:
«حيث إن قائمقام قضاء عكار طوني مخيبر أحيل على التقاعد بتاريخ 17/9/2011، تقوم السيدة رولا جميل البائع رئيس قسم في قائمقامية محافظة لبنان الشمالي، بمهمّات قائمقام عكار بالإنابة وفقاً لأحكام المادة 34 من المرسوم رقم 2894/59، مع احتفاظها بالمهمّات المكلفة بها في قائمقامية بشري، وذلك ريثما يجري ملء هاتين الوظيفتين بالأصالة».

إعادة إنشاء «فندق صيدون»

احتفلت بلدية صيدا، بتوقيع اتفاقية إنشاء فندق «صيدون» في المدينة، في مؤتمر صحافي عقده رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، الذي مثّل البلدية في توقيع الاتفاقية كفريق أول، فيما تمثلت الشركة اللبنانية للتطوير والاستثمار الفندقي برجل الأعمال عزت قدورة كفريق ثانٍ، وسيقام المشروع على أرض تملكها البلدية، وستطرح 80% من أسهمه على أهالي المدينة.
وقد بدأ السعودي المؤتمر بعرض المشاريع الحيوية لمدينة صيدا، التي هي «قيد التنفيذ، وفي مقدمها التخلّص من جبل النفايات». ثم تطرّق السعودي إلى اتفاقية إنشاء فندق صيدون، فقال إنه «سيقام على أرض العقار الرقم 375، ومساحتها 451181 م م».
ولفت السعودي إلى أنه «سيتاح لأهالي صيدا باب الاستثمار في الفندق، حيث ستكون شركة مساهمة والمالك الرئيسي هو السيد عزت قدورة وحصته 20 %، و80% ستعرض على أهالي صيدا للاستثمار»، داعياً الراغبين إلى الاطلاع على دراسة الجدوى في مبنى البلدية أو «دفع رسوم لقاء الحصول على نسخة منها مقابل مبلغ مليون ليرة لبنانية». يذكر أنه بموجب الاتفاقية حددت مدة الاستثمار والانتفاع بالمساحة المحددة بـ 35 عاماً، على أن تدفع الجهة المستثمرة بدلاً سنوياً يراوح بين 125ـــــ 275 ألف دولار أميركي طيلة فترة الاستثمار.

«شارع الحرية» عوضاً عن «حوش العبيد»

بالتزامن مع انتهاء أعمال التأهيل في منطقة «حوش العبيد» في ميناء طرابلس، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وبالتعاون مع شباب بلدية الظل في الميناء وأبناء المحلة، أعلن تغيير اسمها إلى «شارع الحرية».