إطلاق نار في حي السلم والشياح
وقع خلاف بين اشخاص من آل سويدان وآخرين من آل ناصر الدين في حي السلم - مفرق مستشفى الهادي، لجهة السوق الشعبي، تدخل فيه آخرون من آل مصباح، وتخلله إطلاق النار من اسلحة رشاشة. وقد هرب مطلقو النار فور وصول القوى الامنية الى المكان.
وفي الشياح - شارع المصبغة، اطلق خ. م. ص. (44 عاما) طلقات نارية عدة من سلاح حربي رشاش في سماء المنطقة بعد تمادي عدد من الشبان بالصراخ في الشارع قرابة منتصف الليل. وفر مطلق النار الذي اصبح موضع ملاحقة لدى القوى الامنية.

الإدعاء على مصري وزوجته بجرم التعامل

إدّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أمس، على الموقوف المصري ابراهيم س. وزوجته اللبنانية بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي، «حيث اقدم الزوج على اعطاء العدو معلومات عن مواقع للمقاومة لمعاونته على فوز قواته مقابل مبالغ من المال، وعلى دخول بلاد العدو، واقدام الزوجة على التدخل في الجرم سندا الى المواد 274 - 278 - 285، عقوبات»، وأحالهما الى قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابوغيدا.

إرجاء محاكمة متهم بالتعامل لتعذر سوقه

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل الى التاسع من كانون الاول المقبل، محاكمة العميد شهيد ت. في جرم التعامل مع العدو لتعذر سوقه.

مذكرة توقيف في تبادل لاطلاق النار على الحدود

استجوب قاضي التحقيق العسكري عماد الزين الموقوف اللبناني أياد هـ. بجرم تبادل اطلاق النار مع الجيش السوري على حدود الهرمل مع سوريا وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه.

تكريم القاضي زنهور في صيدا

لمناسبة بلوغه السن القانونية، كرّمت الرئيسة الأولى لمحاكم الجنوب القاضية رولا جدايل رئيس الهيئة الاتهامية في الجنوب القاضي خضر زنهور باحتفال خاص أقيم في مدينة صيدا (آمال خليل). التكريم كان بادرة شخصية من جدايل نفسها، وقد تلقّفها كبار القضاة في الجنوب الذين تحلّقوا حول المكرّم بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي أكرم بعاصيري وأعضاء مجلس القضاء الأعلى القضاة جان فهد والياس بو ناصيف وسامي منصور. وتخللت الاحتفال كلمات لجدايل وعدد من القضاة أشادوا بتجربة المكرّم. واختتم التكريم بإطفاء شمعة عيد ميلاده الثامن والستين الذي يحلّ الأسبوع المقبل ويحيله على التقاعد.

مسلّحون ملثّمون اقتحموا منزلاً في وادي خالد

اقتحم سبعة مسلحين ملثّمين، ليل أول من أمس، منزل ع. م. في بلدة العماير في وادي خالد، بغية اختطافه، فلم يجدوه داخل المنزل ومحيطه. ولدى انسحابهم، تجمّع عدد من سكان البلدة، لكنّ المسلحين فرّوا باتجاه الأحراج المجاورة. وقد سبّب الأمر توتّراً في البلدة وخوفاً بين الأهالي.

الجيش يوقف مركب تهريب دخان شمالاً

أوقفت دورية تابعة للقوات البحرية في الجيش اللبناني، أمس، مركباً أجنبياً آتياً من خارج المياه الإقليمية اللبنانية قبالة شاطئ العبدة، كان محملاً بنحو ألف صندوق من الدخان المهرب، وعلى متنه ثلاثة أشخاص، أحدهم من التابعية القبرصية والآخران من التابعية السورية. وبحسب بيان صادر عن قيادة الجيش، فإنه جرى قطر المركب إلى مركز طرابلس البحري، وسُلِّم الموقوفون مع المضبوطات إلى المراجع المختصة.

توقيف مشتبه فيه بالاتجار بالمخدرات

أوقفت القوى الأمنية ن. ج. في منطقة النبطية، أمس، بعد الاشتباه فيه بتهمة الاتجار بالمخدرات وتعاطيها، وكذلك ارتكاب سرقات. وتبيّن وجود 14 مذكرة عدلية وقضائية في حقه، فأحيل أمام القضاء المختص، وقد بوشرت التحقيقات معه. يُذكر أن شقيق الموقوف كان قد أوقف، أول من أمس، ومعه شخص آخر، وذلك بتهمة التجارة بالمخدرات وتعاطيها أيضاً، وأحيلا على القضاء المختص.