3 جرحى في انفجار قنبلة في التبانة
أصيبت هلا يونس وابنتاها إسراء (5 سنوات) واكتمال (3 سنوات) بجروح متفاوتة، جراء انفجار قنبلة يدوية في محلة باب التبانة في طرابلس (عبد الكافي الصمد)، ما أحدث قلقاً في المنطقة التي تشهد ومحلة جبل محسن المجاورة منذ فترة استقراراً أمنياً. وتضاربت المعلومات حول كيفية انفجار القنبلة، وقال مصدر أمني لـ«الأخبار»، إن «التحقيقات الأولية تشير، استناداً إلى شهود عيان، الى أن شاباً كان يركب دراجة نارية، رمى القنبلة وفرّ إلى جهة مجهولة».

تفكيك عبوة في تعمير عين الحلوة

فكك خبراء متفجرات في الجيش اللبناني ظهر امس، شحنة ناسفة معدة للتفجير كانت موضوعة امام محل لبيع العصير والسكاكر في محلة تعمير عين الحلوة (خالد الغربي)، يملكه اللبناني سعد الدين الملاح الذي سجن سابقاً على خلفية انتمائه الى تنظيم جند الشام. وأفادت مصادر امنية ان الشحنة عبارة عن قنبلة موصولة ببطاريتين وصاعق وساعة توقيت.

الأثر الاجتماعي للجرائم: السجن نموذج للدولة

نظمت جمعية «شيلد» ومؤسسة «فريدريتش إيبرت» بالتعاون مع رئيس محكمة إستئناف النبطية القاضي برنارد الشويري، ندوة حول «الجرائم وأثرها الإجتماعي» في النبطية (أمال خليل). شارك في الندوة كل من الزميل عمر نشابة والباحث طلال عتريسي ورئيس محكمة صور الجزائية القاضي بلال بدر. وهي تأتي ضمن حلقة ندوات متخصصة بالقضاء وواقع السجون والسجناء وصولا الى تحضير الأجواء لبدء ورشة عمل قضائية في الجنوب لأرشفة الملفات ومكننتها وتنظيم العمل القضائي بين الموظفين والقضاة من جهة وبين المتقاضين من جهة اخرى.

الامن العام يوقف شبكة دعارة

أوقفت المديرية العامة للامن العام، في منطقة كورنيش المزرعة، شبكة دعارة افرادها من جنسيات افريقية ويديرها لبناني يحمل جواز سفر اجنبياً. وبعد التحقيق مع الموقوفين، أحيلوا الى القضاء المختص بناء على إشارة النيابة العامة.

خطف مُعلمة من مدرستها بقصد الزواج

أقدم أ .ح. على خطف ابنة عمّه ب.ح. من داخل مدرسة عاصون الرسمية المختلطة في منطقة الضنية (عبد الكافي الصمد) بقصد الزواج. وكانت ب. ح. التي تمتهن التدريس في المدرسة المذكورة قد عقدت قرانها منذ مدة على الدكتور م. خ. ما أثار حفيظة عمها م.ح. مدير المدرسة ونجله أ.ح. الذي عمل على خطفها من داخل أحد صفوف المدرسة، ونقلها تحت تهديد السلاح وعلى مرأى من الأساتذة والطلاب، بالتعاون مع آخرين، إلى منزل أحد معارفهم ع. ح. في بلدة مرياطة، الأمر الذي كاد يتسبب في مشاكل وصدامات عائلية، لولا تدخلات الوسطاء والقوى الأمنية التي حضرت إلى المكان للتحقيق. وقد أثمرت المساعي في إعادة الفتاة إلى منزل عائلتها، فيما أوقفت القوى الأمنية مدير المدرسة، في موازاة رفع خطيب الفتاة دعوى قضائية عليه وعلى نجله، الذي لا يزال ومن كانوا معه متوارين عن الأنظار.

جثة متحللة مكبّلة القدمين في شكا

عثرت القوى الأمنية على جثة متحللة مجهولة الهوية لرجل مكبَّل القدمين داخل بستان للزيتون في محلة الحريشة ــــ شكا. وقد كشف الطبيب الشرعي على الجثة لتحديد هويتها وزمن الوفاة، فيما لا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الجريمة.