مشاريع بلدية النخلة ــ الكورة
عقد رئيس بلدية النخلة جمال الأيوبي، بحضور أعضاء المجلس البلدي، مؤتمراً صحافياً تناول فيه المشاريع التي نظمتها البلدية، ومنها تنظيف شوارع البلدة وجمع النفايات ورش المبيدات لمكافحة البرغش. كذلك عرض الأيوبي للمشاريع المستقبلية التي تنظمها البلدية، ومنها توسيع طرقات البلدة وتأهيلها مع ترقيمها لحفظ السلامة العامة. وأشار إلى مشروع إنشاء وتجهيز حديقة عامة للبلدة، تتضمن ملاعب للأولاد.

«اللقاء البلدي الفرنسي ــ اللبناني»

ينظّم «مركز الصحافة والإعلام الدولي» اللقاء البلدي الفرنسي ــــ اللبناني السادس، من 26 لغاية 29 تشرين الأول الجاري، في مدينة لا غارين كولومب الفرنسية، في حضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ووزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل. وتشارك في اللقاء وفود من 30 بلدية من مختلف المناطق اللبنانية.
ويتضمن البرنامج ورش عمل تتناول التنظيم المدني، ونشاطات البلدية في مجالات الثقافة والرياضة والطفولة، إلى جانب زيارات ميدانية. ويختتم بتوقيع اتفاقية توأمة بين بلديتي درعون ــــ حريصا و«لا غارين كولومب»، وهي إحدى ثمار المؤتمرات البلدية التي ينظّمها «مركز الصحافة» في فرنسا منذ عام 2005.

وفد تقني إيراني في بعلبك

زار وفد تقني إيراني برئاسة مسؤول الهيئة الإيرانية لإعادة إعمار لبنان حسام الدين خوش نويس بلدية بعلبك، والتقى رئيس البلدية هاشم عثمان، وتباحث المجتمعون في شؤون إنمائية تخصّ المدينة، علماً بأن الهيئة الإيرانية تنفّذ عدداً من المشاريع التي قدمتها إيران هبة للبنان بعد حرب تموز 2006، ومنها طريق التوفيقية ــــ التل الأبيض بمسافة 22 كلم، وهي تنفذ الآن الحاجز الوسطي للأوتوستراد، وتستكمل ما بقي من الطريق في بلدة قعنة في البقاع الشمالي.

بلديات صور في جنوب إيطاليا

زار وفد من عدد من بلديات صور جنوب إيطاليا، بدعوة من جمعية البحوث والتعاون الإيطالية. واطّلع الوفد خلال زيارته التي تستمر 8 أيام على تجارب البلديات في جنوب إيطاليا المتعلقه بمعالجة النفايات بواسطة الفرز والتنمية الريفية. كذلك نظّمت الجمعية جولة للوفد على حقول الزيتون ومعاصر الزيت الحديثة.