جثّتان بين أنطلياس وسنّ الفيل


عثر أمس على جثتين، إحداهما مصابة بطلق ناري في الرأس ومرميّة تحت جسر أنطلياس، تبيّن أنها للمواطن ألبير رامز النشار (مواليد 1959)، وقد نقلت إلى مستشفى هارون، فيما التحقيقات جارية لمعرفة الملابسات. أما الجثة الثانية فتعود للمواطن شاكر سعيد عبد النور (مواليد 1963). وقد وُجدت مرميّة قرب معمل الرخام في محلة جسر الواطي في سن الفيل، ومصابة بطلق ناري في الرأس. وتشير المعلومات الأولية الى أن عبد النور قتل بعد سلبه سيارته العمومية، وقد نقلت جثته إلى المستشفى اللبناني الكندي.

اجتماع لبناني فرنسي لبحث التعاون القضائي

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء، سمير مقبل، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة دراسة اتفاقية التعاون القضائي في المسائل الجزائية بين لبنان وفرنسا، بحضور وزير العدل شكيب قرطباوي (الصورة)، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة. إثر الاجتماع، قال مقبل: «تداولنا في مختلف وجهات النظر التي طرحها الجانبان اللبناني والفرنسي، كما اطلعنا على مشروع الاتفاقية الموقّعة بين وزير العدل السابق إبراهيم نجار ووزير العدل الفرنسي السابق والرسائل المتبادلة بينهما في ما يخص هذا الموضوع، بالإضافة إلى الردود الواردة من وزارة المال اللبنانية ومصرف لبنان، والاستشارات التي قدمتها هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل». وتم تكليف قرطباوي بالتفاوض مجدداً مع الجانب الفرنسي لإدخال التعديلات المناسبة على الاتفاقية،

46 موقوفاً بجرائم مختلفة

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي من توقيف 46 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كل الأراضي اللبنانية، بينهم: 10 بجرائم سرقة، 5 بجرائم مخدرات، 2 بجرم تسهيل دعارة، 2 بجرم إطلاق نار، 2 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم اشتباه بالسرقة، 2 بجرم إقامة غير مشروعة، 13 بجرائم : نشل، احتيال، محاولة قتل، صدم وإيذاء، حيازة أسلحة، شهر سلاح، اعتداء جنسي، تهديد عبر الهاتف، ابتزاز عبر الإنترنت، فرار من الجيش، عدم دفع نفقة، عدم حيازة أوراق ثبوتية، استعمال بطاقة هوية شخص آخر، و8 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

إصابة شخص في حادث سير على طريق حبوش

وقع حادث سير بين ثلاث سيارات على طريق عام حبوش، ما أدى إلى جرح مواطن، وقد حضر عناصر من قوى الأمن الداخلي وعملوا على فتح الطريق الذي شهد زحمة سير خانقة.

سرقة 2,5 مليون ليرة من منزل في الدوير

ادعى المواطن حسن ر. من بلدة الدوير، لدى مخفر قوى الأمن الداخلي، أن مجهولين أقدموا بواسطة الخلع والكسر على الدخول الى منزله حيث كان خالياً من قاطنيه، وسرقوا منه مبلغ مليونين ونصف مليون ليرة، قبل أن يفروا الى جهة مجهولة. وقد بوشرت التحقيقات لكشف ملابسات الحادث وتوقيف الفاعلين.

رسائل هاتفية إسرائيلية لأهالي بنت جبيل

تلقى مواطنون في مدينة بنت جبيل اتصالات هاتفية إسرائيلية مسجّلة على هواتفهم الخلوية، مصدرها إسرائيل، تطلب منهم معلومات عن الجنود الإسرائيليين المفقودين في لبنان.


تضامن مع جبارة أمام بيت المحامي

تجمّع عدد من الصحافيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والمرأة في لبنان، أمام مقرّ بيت المحامي (نقابة المحامين) في بيروت، أول من أمس، تضامناً مع الناشطة الحقوقية جومانة جبارة واستنكاراً «للاعتداء الذي تعرّضت له الخميس الماضي تحت قوس العدالة، عندما انهال عليها أحد المحامين بالضرب والشتم أثناء النظر في دعوى قضائية». وطالب المحتجون بتوقيف المحامي.