كوكايين داخل قصر العدل في بعبدا


أثناء تفتيش المواطن ف. م. (29 عاماً) لدى دخوله إلى مبنى قصر العدل في بعبدا، ضبطت القوى الأمنية بحوزته علبة بداخلها بودرة بيضاء اللون، تبيّن أنها من صنف الكوكايين. وبمراجعة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان، أشار بتوقيفه وتسليمه، مع المواد المضبوطة، إلى مخفر بعبدا.

توقيف 72 مشتبهاً فيهم ومطلوباً

أوقفت القوى الأمنية 72 شخصاً مشتبهاً فيهم ومطلوباً بتهم ارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 11 بجرائم سرقة، 12 بجرائم مخدرات، 3 بجرم دخول البلاد خلسة، 4 صدم واصطدام وتسبب بوفاة، 4 بجرائم شتم ومقاومة رجال قوى الأمن، 2 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم حيازة مسدس، 28 بجرائم: شيك دون رصيد، إطلاق نار، زنا ودعارة، كتم معلومات عن اختفاء قاصر، احتيال، تحرش بقاصر، إرسال رسالة غير لائقة عبر الخلوي، منع أعمال تزفيت، بيع هاتف خلوي داخل السجن، إعطاء حبوب لقاصر، فرار من السجن، فرار من منزل مخدومها، إبعاد من البلاد من دون أوراق ثبوتية، إقامة منتهية الصلاحية، بناء على الأملاك العامة، واشتباه بتهريب، إضافة إلى 6 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

صاروخ جو ــ أرض في بلدة راشيا

اكتشف أحد المزارعين أثناء استصلاح أرضه، أمس، في بلدة راشيا الفخار، صاروخ أرض ـــــ جو، كانت قد ألقته إحدى الطائرات الإسرائيلية خلال عدوان تموز 2006. حضر إلى المكان عناصر من قوى الأمن الداخلي وفريق من سلاح الهندسة في الجيش اللبناني، فأجروا كشفاً على الصاروخ وعلى المنطقة، وطلبوا من الأهالي الابتعاد حفاظاً على سلامتهم، على أن تتولى الوحدات المختصة نقل الصاروخ وتفجيره لاحقاً.

«IPhone» في سجن رومية

ضبطت القوى الأمنية المعنية بحراسة سجن رومية المركزي، خلال إحدى جولات التفتيش، هاتفاً خلوياً من نوع «IPhone» بحوزة السجين ع. أ. كما ضبطت بحوزة سجناء آخرين شريحة خط هاتف خلوي، وهاتفين من دون شرائح مع شاحن كهربائي.

إضرام نار بجانب محطة «MTC» في مجدل عنجر

أقدم أشخاص مجهولون، في بلدة مجدل عنجر البقاعية، على إضرام النار في إطار سيارة ثم وضعوه بجانب محطة الإرسال العائدة إلى شركة «MTC»، كما وضعوا مادة الكاز في أماكن أخرى بغية إشعالها، ما أدّى إلى أضرار في مكيفات الهواء الموجودة في المحطة.

توقيف شرطي بتهمة سرقة هواتف زملائه

أوقفت القوى الأمنية الشرطي ز. ا. وأودع في النظارة للتحقيق معه، وذلك بجرم سرقة هاتفين خلويين، الأول من نوع «بلاك بيري» عائد إلى الشرطي أ. أ. والثاني من نوع «نوكيا» عائد إلى الشرطي أ. ع. اللذين وُجدا داخل خزانته بعدما فتّشها رتيب الدوام. وبمراجعة القضاء المختص، أشار بتسليم الهاتفين إلى صاحبيهما وتوقيف الشرطي السارق.

إطلاق نار وإصابة شخصين في تحويطة الغدير

في منطقة تحويطة الغدير ـــــ الضاحية الجنوبية، ولأسباب مجهولة، شوهد شخص يطلق النار من سلاح صيد على المحال والدراجات النارية المتوقفة أمام محله. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإنه شوهدت على ثياب مطلق النار آثار دماء. ونتيجة المتابعة، تبيّن أن الشخص المذكور يدعى ع. ز. وقد نتج عن إطلاق النار إصابة شخصين، نقلا بعدها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

سرقة أسلاك كهربائية في سناي

ادّعى أمام القوى الأمنية الشرطي البلدي ا. ز. أن شخصاً مجهولاً أقدم على سرقة أسلاك كهربائية، بطول 700 متر وعلى امتداد 3 خطوط للتوتر العالي، وذلك من بلدة سناي ـــــ النبطية. يُذكر أن الأسلاك المذكورة عائدة إلى الشبكة العامة للكهرباء.