تدابير مسلكية بحق مفتعلي إشكال LAU؟


أكد مصدر إداري مسؤول في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) أنّ الجامعة باشرت عملياً تحقيقاً أكاديمياً جدياً في شأن الإشكال الذي وقع أول من أمس أمام حرمها والذي نتج منه رمي حجارة ومواد صلبة من الخارج إلى الداخل. وأعلن المصدر أنّ «الإدارة بدأت تستمع إلى كل الذين كانوا موجودين في المكان لحظة الإشكال فشاهدوا أو شاركوا في الحادث»، مشدداً على أننا «لن نتهاون في محاسبة من يعكر نيل الطلاب ما يستحقون من التعليم تحت أي ظرف من الظروف، وسنحمّل كل طرف مسؤوليته، وسنتخذ الإجراءات المسلكية بحق كل من يثبت أنّه متورط في افتعال الإشكال كما هو دأبنا دائماً ولنا تجارب سابقة مماثلة». هل سيكون هناك إجراء يطاول الانتخابات الطالبية؟ يجيب: «ليس هناك قرار نهائي وكل الأمور خاضعة للدرس بما في ذلك الانتخابات».
إلى ذلك، استأنفت الجامعة الدروس أمس بعد تعليقها ليوم واحد، فيما انتشر عناصر الجيش في محيط الجامعة وعناصر القوى الأمنية في النطاق الأوسع.

تجميد مفعول تراخيص حمل الاسلحة

صدر عن مديرية التوجيه في الجيش بيان يعلن تجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة (الصفة الخاصة والحيازة والاقتناء) على الأراضي اللبنانية كافة، ابتداءً من 1/11/2011 الساعة 24,00 وحتى إشعار آخر مع استثناء تراخيص حمل الأسلحة بصفة دبلوماسية، وتراخيص مرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ورؤساء الاحزاب، عندما يكونون برفقة الشخصيات فقط. وكل مخالفة لأحكام هذا القرار، تعرض مرتكبها لأشد العقوبات وخاصة الملاحقة القضائية.

20 عاماً سجناً لقاتل الصيرفي

أصدرت محكمة الجنايات في بيروت، برئاسة القاضية هيلانة اسكندر، حكماً في قضية مقتل الصيرفي أحمد الخطيب في محله في منطقة المصنع في 22 كانون الأول من عام 2007، عبر إطلاق النار عليه وإصابته إصابة قاتلة برصاصة في رأسه. وقضى الحكم بإدانة الموقوف رضا تيمور وإنزال عقوبة الإعدام بحقه وخفضها إلى السجن أشغالاً شاقة لمدة 20 عاماً. وألزمت المحكمة المحكوم بأن يدفع للجهة المدعية مبلغ مئة مليون ليرة بدل عطل وضرر.

رفع أختام الشمع الأحمر عن Big Sale

إنفاذاً لقرار القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا رولان الشرتوني الذي قضى بفض أختام الشمع الأحمر عن محلات Big Sale في فرن الشباك (نانسي رزوق)، انتقلت الكاتبة إلى المكان الجمعة الماضي وفضّت الأختام من دون حصول إشكال يذكر، إلا أنه شوهد بعض العناصر الأمنيين يراقبون التنفيذ من بعيد. ويشار إلى أن المحلات لم تفتح لاستقبال الزبائن بداعي أنهم يجرون بعض الإصلاحات داخل المحل.

توقيف شخصين بجرم استئجار سيارات بأوراق مزورة

توافرت معلومات عن قيام اشخاص باستئجار سيارات من مكاتب تأجير سيارات بموجب أوراق مزورة. وبنتيجة المتابعة، تمكن مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية – قسم المباحث الجنائية الخاصة في وحدة الشرطة القضائية من توقيف كل من ط. ع. (مواليد 1983) ون. ح. (مواليد 1981) أثناء محاولتهما استئجار سيارة من أحد المكاتب في منطقة الجديدة بموجب إجازة سوق مزورة باسم: إ. ب. ضبطت معهما. بالتحقيق معهما، بناءً على اشارة القضاء، اعترفا بإقدامهما على استئجار السيارة بغية بيعها في منطقة البقاع، واعترفا بقيامهما باستئجار سيارة عام 2006 بموجب أوراق مزورة، كما تبين ان ط. ع. مطلوب للقضاء بموجب عدة مذكرات عدلية بجرائم: تزوير، شيك دون رصيد واستيلاء على سيارة بعد استئجارها.

نسوة يضبطن سالب المصاغ

دخل هـ.ت.م (29 سنة) منزل ل.ع.س. (مواليد 1933) في حي عين الجمل مفترق زبدين ـــــ النبطية، وطلب منها إطعامه. وفيما كانت تعدّ له الطعام سرق مصاغها، فبدأت بالصراخ، ما دفع النسوة في المنازل المجاورة الى الحضور والقبض عليه وتسليمه لقوى الامن الداخلي. وعلى الفور، نقل الى المديرية العامة لقوى الامن الداخلي للتحقيق معه.