ثبوت تعرض الطبيب محمد قاسم لأزمة صحية حادة أودت بحياته


توضيحاً لما تناقلته وسائل الإعلام عن واقعة وفاة الطبيب محمد سليم قاسم، صدر عن عائلته البيان الآتي: «إن الطبيب الشاب محمد سليم قاسم، الذي تفوق في دراسته للطب في الجامعة اللبنانية، وعاد بعد إتمام تخصصه في التخدير والإنعاش من فرنسا، ليعمل في مستشفى الساحل، تعرض ليل 1/8/2011، بعد انتهائه من عملية جراحية، لأزمة صحية حادة، ففارق الحياة في المكان الذي أمضى فيه معظم وقته، غرفة العمليات، دون أن تنفع محاولات زملائه الأطباء ومعاونيهم في إسعافه. إثر وفاته تولت فصيلة حارة حريك، ولاحقاً مفرزة الضاحية القضائية، التحقيق في الحادثة، تحت إشراف النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان. فعيّنت لجنة طبية شرعية وأُجريت تحاليل مخبرية بواسطة مكتب المختبرات الجنائية، ومختبر الأبحاث الجينية في جامعة AUST ، لتنتهي اللجنة إلى التأكيد أن وفاة الطبيب قاسم حصلت نتيجة أزمة ربوية حادة (acute asthmatic attack)، أو فشل فجائي في عمل القلب (fulminant heart failure)».

سرقة كابلات كهربائية في الضنية

سرق مجهولون كابلات كهربائية بطول 200 متر، ليل أمس، في منطقة بشطايل المتداخلة بين بلدتي بقاعصفرين وبخعون في قضاء الضنية (عبد الكافي الصمد). وتسببت هذه السرقة في انقطاع التيار الكهربائي عن المحلة المذكورة، في وقت لاحق، حضر إلى المكان عناصر من مفرزة درك مخفر سير الضنية وباشروا تحقيقاتهم، بينما اتصل أهالي المنطقة بمكتب مؤسسة كهرباء لبنان من أجل تأمين كابلات بديلة عن المسروقة لإعادة التيار الكهربائي.

انسحاب ضاهر من انتخابات محامي طرابلس

انسحب المرشح لعضوية نقابة محامي طرابلس فؤاد ضاهر من الانتخابات التكميلية، التي ستجري في 13 تشرين الثاني الجاري في عاصمة الشمال (عبد الكافي الصمد)، لاختيار عضوين مسلم ومسيحي.
وأوضح ضاهر في بيان انسحابه، أن قرار عزوفه أتى رغبة منه في «ترك المجال لسائر الزملاء المرشحين». وبهذا الانسحاب تنحصر المنافسة بين 4 مرشحين، هم: توفيق بصبوص وأسعد موراني، المدعومين من فريق 14 آذار، وعبد القادر التريكي ومنير داود، المدعومين من فريق 8 آذار. ويذكر أن 1087 محامياً مُسجلاً على لوائح الشطب يحق لهم المشاركة في الانتخابات، بعدما سدّدوا اشتراكاتهم السنوية.

الأمن العام يدهم مربعاً ليلياً ويوقف مشتبهاً فيهم

نفذت دورية تابعة للأمن العام عملية دهم لأحد المرابع الليلية في منطقة جبل لبنان، حيث أوقفت 20 شخصاً من جنسيات مختلفة بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها.
وبنتيجة التحقيق مع الموقوفين، بإشراف النيابة العامة، اعترفوا بما نسب إليهم. وبحسب ما نقلت بعض المعلومات، فإن بعض الموقوفات أفدن أنهن تعرضن لضغوط لممارسة الدعارة بالإكراه، مقابل أموال يحصل عليها صاحب المربع، الذي أوقف وأحيل على القضاء المختص.

مذكرات بتوقيف 3 سوريين يهرّبون أسلحة

استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، أمس، السوري ع. ع. ا. وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه، كما نفذ مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة في حق السوري م. ش. ش. بعدما استجوبه. وأصدر مذكرة توقيف غيابية في حق السوري م. ح. ا. وهم من السوريين العاملين في السعودية، والممنوعين حالياً من الدخول الى سوريا، ويجمعون المساعدات المالية من السوريين العاملين في السعودية، ويشترون السلاح من صاحب مزرعة في بلدة عرسال، ويرسلونه الى سوريا، بحسب ما ورد في التحقيقات. أما لناحية الجرم المسند إليهم قانوناً، فهو الاتجار بالأسلحة من أنواع قاذفات آر. بي. جي وحشواتها، ورشاشات وغيرها، وتنفيذهم هذه العمليات أكثر من مرة.