لجنة لنقل إدارة السجون من الداخلية إلى وزارة العدل


بناءً على اتفاق بين وزير العدل شكيب قرطباوي ووزير الداخلية مروان شربل، شُكّلت لجنة مشتركة مهمتها وضع برنامج زمني وخطة تحدد كيفية نقل مسؤولية إدارة السجون من وزارة الداخلية إلى وزارة العدل، وإعداد العنصر البشري المدرب خصيصاً لإدارة السجون. وتضم اللجنة عن وزارة العدل المدير العام القاضي عمر الناطور وفريقاً من القضاة والحقوقيين، وعن وزارة الداخلية مجموعة من الضباط الاختصاصيين. وقد بدأت هذه اللجنة اجتماعاتها التي تعقدها على نحو مكثّف بهدف طرح الأمر على مجلس الوزراء للمباشرة بتنفيذ الخطة المتفق عليها بعد إقرارها.

سلب مواطن 11 مليون ليرة سورية

أقدم أربعة مسلحين، يستقلون سيارة من نوع «أوبل»، من دون لوحة، مساء أول من أمس، عند مفرق بلدة مجدلون (البقاع)، على سلب المواطن ع. اللقيس مبلغ 11 مليون ليرة سورية عائدة إلى الصراف ق. شقير، كان ينقلها من بعلبك إلى شتورة في «فان» للركاب. وفرّ المسلحون إلى جهة مجهولة، فيما ادّعى اللقيس في مخفر الطيبة.

... وسلب سائق تاكسي في الشويفات

ادّعى سائق التاكسي سعد. ح. (66 عاماً) أمام القوى الأمنية على شخصين مجهولين، بتهمة سلبه أموالاً بقوة السلاح. وجاء في الادّعاء أن شخصين أوقفاه في منطقة الشيفروليه وطلبا نقلهما إلى منطقة الشويفات، وبوصولهما إلى المنطقة المذكورة، عند أحد الشوارع الفرعية، شهرا مسدسين حربيين وطلبا منه محفظته وأخذا منها مبلغ 400 دولار أميركي و50 ألف ليرة، قبل أن يتركاه ويفرّا إلى جهة مجهولة.

ضربها داخل منزلها بعد علاقة سابقة

نُقلت الشابة س. ع. (25 عاماً) إلى مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، أمس، إثر تعرضها للضرب داخل منزلها الكائن في منطقة الرملة البيضاء، وذلك على يد شخص يدعى ح. ع. وبحسب ما ورد في البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن الأخير كانت تربطه علاقة سابقة بالمعتدى عليها، وأن ما حصل أدّى إلى إصابتها بجروح ورضوض في وجهها ويديها.

سجين ينزف بسبب خبر عائلي سيئ

شاع بين السجناء في سجن عاليه، أن نزيل السجن إيهاب م. (23 عاماً) ابتلع قطعة زجاج ما سبّب له نزفاً دموياً وغياباً عن الوعي. وبعدما عولج، وبالاستماع إلى إفادته، صرح بأنه لم يبتلع أي قطعة زجاج، وأن ما حصل معه كان بسبب مشكلة صحية في الجيوب الأنفية، وحصل ذلك بعد «نقل خبر عائلي سيئ له من ذويه»، حيث سقط أرضاً وأصيب بنزف في الفم والأنف.

«جيب» يصدم شرطياً في السوديكو

في منطقة السوديكو في بيروت، أقدم شخص مجهول الهوية يقود سيارة من نوع «جيب» على صدم الشرطي ن. ا. الذي كان يقود دراجة نارية عسكرية، ما أدّى إلى إصابته بجروح مختلفة في أنحاء جسمه.
ونقل الشرطي إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، من دون أن تعرف الدوافع والأسباب لحادث الصدم.

توقيف 24 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أن قطعات قوى الأمن الداخلي تمكنت بتاريخ 10/11/2011 من توقيف 24 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على الأراضي اللبنانية، بينهم: 4 بجرائم مخدرات، 2 بجرم سرقة، 3 بجرم شيك دون رصيد، 3 بجرم إقامة غير مشروعة، 2 بجرم ضرب وإيذاء، 8 بجرائم: تهديد عبر الهاتف، قمار، أعمال منافية للحشمة، إطلاق نار، تهجّم، مخالفة بناء، محاولة إدخال خلوي الى سجن، ومطلوبان اثنان للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدليّة مختلفة.