مباراة لسد شغور الموظّفين القضائيّين قريباً


زار وزير العدل، شكيب قرطباوي، مقر نقابة المحامين في طرابلس والشمال، والتقى النقيب بسام الداية، في حضور النائب سمير الجسر والرئيس الأول لمحاكم الشمال رضا رعد والمدعي العام الاستئنافي القاضي عمر حمزة وقاضي التحقيق الأول رفول بستاني. وقال قرطباوي في تصريح إثر الزيارة: «استعرضنا عدداً من القضايا، ولا سيما الشغور على صعيد الكتبة والمساعدين القضائيين في محاكم الشمال، إذ يبلغ النقص في عدد الكتبة حوالى 75 في المئة والمباشرين حوالى 60 في المئة»، ولفت الى أن مجلس الوزراء «أقر سلفة مالية لإجراء مباراة سنعلن مواعيد وأماكن إجرائها في غضون الأسبوع المقبل، وسنستعين بحوالى 70 قاضياً لتصحيح المسابقات للإسراع في إصدار النتائج».

محاولة فرار جماعي من سجن زغرتا

توافرت معلومات للقوى الأمنية بأن عدداً من السجناء داخل سجن زغرتا، كانوا يحضّرون لإحداث أعمال فوضى وتمرّد واحتجاز بعض العناصر الأمنيين كرهائن. وبحسب المعلومات، كان هؤلاء ينوون إدخال حبوب مخدرة عن طريق طحنها وخلطها مع الأطعمة، بحيث إنه بعد تناول الطعام يفقد بعضهم الوعي، تمهيداً لفرار البعض الآخر، لكن الأمر لم يحصل بعد انكشاف أمرهم. وبحسب ما علمت «الأخبار»، فإنه جرى اختيار وقت تنفيذ العملية تزامناً مع الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية ميشال سليمان، أول من أمس، إلى منطقة الشمال، عندما تكون جميع القوى الأمنية والعسكرية مشغولة بحفظ أمن الزيارة.

إصابة 12 طالباً في حادث سير

أصيب أكثر من 12 طالباً بجروح مختلفة، أمس، في حادث سير بين باصين مدرسيين في بلدة الدوير ـــــ قضاء النبطية. وفي التفاصيل، أنه قرابة السابعة والنصف صباحاً، وقع حادث اصطدام بين باصين مدرسيين تابعين لمدرستي «المهدي» في بلدة الشرقية و«أجيال» في بلدة الدوير، أثناء هطول المطر، ما أدّى إلى إصابات بين الطلاب، عرف منهم: يارا حسين حطيط، حوراء قوصان، عمار قوصان، مريم القاضي، أحمد فياض، هادي صياح، محمد عواد، مهدي زريق، وتتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و15 سنة. وقد عملت سيارات الإسعاف على نقلهم إلى مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب في تول، حيث أجريت الإسعافات اللازمة لهم وغادر معظمهم المستشفى.

جثة في «ريغار» تحت جسر الكولا

عُثر على جثة رجل مجهول الهوية، أمس، داخل «ريغار» تحت جسر الكولا في بيروت، من دون أن تحدد أسباب الوفاة، حيث ترك ذلك لكشف الطبيب الشرعي والتحقيق الجنائي.

رضيعة في الجامعة اللبنانية

عُثر على رضيعة، لا يتجاوز عمرها أياماً، في منطقة الليلكي بالقرب من مدخل الجامعة اللبنانية. القوى الأمنية حضرت الى المكان، وجرى نقل الطفلة إلى مستشفى السان تيريز، والعمل جار لتوضيح هوية الطفلة.

سرقة أسلحة من منزلين في عنجر

سطا لصوص على منزلين متجاورين في بلدة عنجر، في وضح النهار. وسلب اللصوص بنادق صيد وأسلحة حربية، ثم أحرقوا أحد المنزلين في محاولة لإخفاء البصمات والأدلة، قبل أن يفرّوا الى جهة مجهولة.

محاولة سلب بسكين داخل مصعد

في محلّة حي اللجا، شارع الضناوي، وأثناء صعود المواطنة م. ي. (25 عاماً) إلى منزلها بالمصعد الكهربائي، شهر المدعو محمد ش. (32 عاماً) سكيناً في وجهها داخل المصعد، وحاول سلبها من دون أن ينجح في ذلك، إذ أوقفه بعض الشبان في المنطقة.