قائد الدرك تفقّد منطقة الجنوب الإقليمية
تفقّد قائد الدرك العميد صلاح جبران قيادة منطقة الجنوب الإقليمية لقوى الأمن الداخلي، حيث كان في استقباله قائد منطقة الجنوب العميد منذر الأيوبي وكبار الضباط. وترأس العميد جبران اجتماعاً أمنياً للضباط، وشدد على أهمية «النظام من أجل الوقوف إلى جانب المواطن وتأمين سلامته».
وأشار إلى أن «هناك عدة مشاكل، أبرزها مشاكل السجون والسير ونقص العديد والعدة، وهذه الأمور تجري معالجتها». أضاف: «منطقة الجنوب هي من أهم المناطق، لأن الجنوب عانى الكثير الكثير، وهو بوابة السلام للبنان وبوابة المشاكل، ويجب علينا أن نعوّض عليه لأنه عانى الكثير في الماضي»، لافتاً إلى «أن القيادة ستجري تشكيلات قريبة لتصحيح بعض الأوضاع، ولتعطي زخماً جديداً أكبر لهذه المؤسسة العزيزة على قلوب كافة اللبنانيين».
وشدد على ضرورة منع مخالفات البناء، «سواء كانت في الأملاك الخاصة أو على الأملاك العامة». وعن ظاهرة الدراجات النارية غير القانونية قال: «حتى اليوم تم حجز حوالى 13 ألف دراجة، ويجري إتلافها تباعاً».

مروحيتان إسرائيليتان تحلّقان فوق رميش وعيتا الشعب

سجّل الجيش الإسرائيلي خرقاً جديداً ومختلفاً، صباح أمس، بعدما عمدت طائرتان مروحيتان إلى التوغّل داخل الأجواء اللبنانية، فوق بلدتي رميش وعيتا الشعب (داني الأمين)، ما أثار بلبلة بين الأهالي هناك. فالخرق هو الأول من نوعه بعد حرب تموز، ما جعل العديد من الأهالي يتنبّأون بأن تطوراً خطيراً يحصل قبالة الحدود مع فلسطين المحتلّة. وحلّقت الطائرتان على ارتفاع متوسط ومنخفض، وتقدمتا باتجاه الأحياء المأهولة، وقد دخلتا أجواء رميش وعيتا الشعب قرابة العاشرة صباحاً، لمسافة أكثر من 200 متر، ما أدى إلى استنفار الجيش اللبناني الذي أعلنت قيادته في بيان أصدرته أمس أنّ «وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة اتخذت التدابير الميدانية المناسبة، فيما تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».

81 موقوفاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 14/11/2011 من توقيف 81 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على الأراضي اللبنانية كافة، بينهم: 10 بجرائم مخدرات، 4 بجرم طعن بسكين وضرب وإيذاء، 3 بجرم سرقة، 3 بجرم تزوير واختلاس، 2 بجرم شيك من دون رصيد، 2 بجرم دخول البلاد خلسة، 2 بجرم دعارة، 48 بجرائم: عدم إيفاء سند أمانة، شراء مسروق، تهديد بالقتل وحجز حرية، مقاومة رجال الأمن، إطلاق نار، اشتباه في عملية سلب، عدم حيازة أوراق ثبوتية، و7 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

جثة سعودية داخل شقة وأخرى في ملهى

عُثر على مها ح. (سعودية الجنسية) جثة داخل شقة باسل و. في محلة الكولا. وبعد كشف الطبيب الشرعي على الجثة تبين أنها تناولت كمية كبيرة من الأدوية، وإبرة تولاسول وستيل نوف لأسباب مجهولة، علماً أنها متزوّجة اللبناني سامر أ. ومقيمة في كورنيش المزرعة. وفي محلة الحمرا، أُدخلت ميرا ح. (سعودية الجنسية) إلى المستشفى بعدما انهارت داخل ملهى، لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة.

سرقة 11 بقرة في المرج

ادعى بركات أ. (مواليد 1938) أمام مخفر المصنع أن ابنه عمر دخل برفقة ثلاثة أشخاص مجهولين إلى مزرعته الكائنة في بلدة المرج، وسرقوا 11 رأساً من الأبقار، بعدما كبّلوه قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

سلب عمّال سوريين بـ «صفة أمن دولة»

دخل خمسة أشخاص مجهولين غير ملثّمين يحملون مسدسات حربية إلى غرفة منامة ستة عمال في ورشة قيد الإنشاء في محلة عاليه، وسلبوهم مبلغاً من المال، وهواتفهم الخلوية، بعدما انتحلوا صفة «أمن دولة»، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

طفل يقتل شقيقته خطأ

أثناء لهو الطفل أحمد ح. (3 سنوات) ببندقية صيد داخل منزل والديه في بلدة عرب طبايا ـــــ مغدوشة، انطلق عيار ناري عن طريق الخطأ، وأصاب رقبة شقيقته زهراء، التي لا يتجاوز عمرها السنتين، الأمر الذي أدى إلى وفاتها على الفور.
(الأخبار)