اتحاد بلديات «فيرليه دي ليرو» في بعلبك


زار وفد من اتحاد بلديات «فيرليه دي ليرو» الفرنسية ضم ممثلة وزيرة الخارجية الفرنسية راين غولر ورئيس الاتحاد السيد فيلاري وأعضاء الاتحاد، مدينة بعلبك. وبحث الوفد مع رئيس اتحاد بلديات بعلبك بسام رعد النقاط المشتركة بين اتحاد بلديات دي ليرو وبعلبك، وأهمية التوأمة والصداقة بين أوروبا والشرق الأوسط.
وأكد فيلاري أهمية التعاون والشراكة «التي تتجسد بعدد من النقاط المشتركة في اتحاد بلدياتنا في مجال الآثار والسياحة والثقافة». فيما شددت غولر على مواكبتها للمشروع بالدعم المالي الذي يمكن أن توفره للشراكة، وطالبت بالمتابعة من خلال شخصيات يكلفها اتحاد بلديات بعلبك ذلك. بدوره، تمنى رعد أن «تجسد هذه اللقاءات شراكة يمكن أن تخدم الشعبين اللبناني والفرنسي، وأن يضع الوفد الفرنسي خبرته بما يخدم تطور المنطقة من خلال وضع استراتيجية تخدم منطقة الاتحاد في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والنهوض بالبنى التحتية والثقافية».

السعودي يتفقد السوق الجديد للخضار

أعلن رئيس بلدية صيدا، المهندس محمد السعودي، أن «السوق الجديد للخضار في محلة سهل الصباغ قد شارف على الانتهاء، وأن افتتاحه بات قريباً، ومن شأنه توفير حركة نشطة لعملية بيع الخضار في السوق، لكونه يقع في منطقة سكنية كبيرة، فضلاً عن قربه من أحد المراكز التجارية الكبرى في المدينة، وهذا أيضاً ما يوفر توافداً وإقبالاً نشطاً من المواطنين لشراء حاجياتهم من الخضار والفواكه». جاء ذلك خلال تفقد السعودي الأعمال النهائية الجارية في السوق ووضع اللمسات الأخيرة عليه، قبل افتتاحه المرتقب خلال الأيام القليلة القادمة بعد إنجاز المرافق كافة التابعة له من قبل البلدية.

لقاء بيئي في مكتب اتحاد بلديات جزين

نظمت اللجنة الثقافية في اتحاد بلديات جزين لقاءً حول ورشة عمل بيئية مع الدكتورة مي مسعود، في مكتب الاتحاد في سرايا جزين الحكومية، حضره ممثل محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر، قائمقام جزين بالتكليف سعيد عازار، رئيس الاتحاد خليل حرفوش ورؤساء بلدات ومخاتير وفاعليات. وألقت مسعود كلمة تناولت فيها المشاكل البيئية المتعلقة بالمياه والمخاطر الصحية الناتجة منها والحلول المقترحة، وتحدثت أيضاً عن المشاكل البيئية المتعلقة بالتربة والهواء والنفايات الصلبة.