مسلسل الحرائق مستمر في صيدا
واصل مجهولون مسلسل حرق سيارات ومحال في صيدا (خالد الغربي)، كان آخرها ليل الأربعاء مع محاولة إحراق حافلة مدرسية تابعة لمدرسة الاستجابة الإسلامية، كانت متوقفة قرب جامع الموصللي عند مستديرة الأميركان، وحرق محل لبيع بطاريات السيارات في محلة القملة. «أعمال كهذه لا يمكن أن تكون أعمالاً فردية»، جزمت بذلك قوى أمنية، مشيرة الى مجموعة منظمة تقف وراء حرق سيارات اختارت ضحاياها على نحو عشوائي، فالسيارات المحروقة التي بلغت حتى الآن عشراً، لا انتماءات سياسية او حزبية لأصحابها. وذهبت شخصية سياسية بارزة في المدينة الى القول إن الأجهزة «تتلهّى بتسجيل أهداف ضد بعضها البعض، فيما حارقو السيارات يسرحون ويمرحون». وعقد مجلس الأمن الفرعي في الجنوب اجتماعاً استثنائياً في سرايا صيدا الحكومية، توقف خلاله عند أوضاع طارئة في المدينة، ووضع خطة أمنية لمواجهتها. ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن المجتمعين تداولوا في وضع خطة أمنية متكاملة للمدينة، كما تقرر تكثيف دوريات قوى الأمن والجيش في الأحياء ليلاً.


جديد جريمة ساحل علما

ختم قاضي التحقيق في بعبدا زياد مكنا التحقيق مع الموقوف فتحي س. (سوري الجنسية) للاشتباه فيه بمحاولة اغتصاب وقتل الشابة ميريام الأشقر في ساحل علما. وكان القاضي مكنا قد أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق الموقوف بعد استجوابه على مدى ساعتين الجمعة الماضي في مكتبه في قصر عدل بعبدا. وإثر ذلك، أُحيل الموقوف على النيابة العامة لإعداد المطالعة في الأساس تمهيداً لإصدار القرار الظني بحقه. وعلمت «الأخبار» من مصادر مطّلعة أن الموقوف هو المشتبه الوحيد في هذه الجريمة، ولفتت مصادر إلى أن ما تردد عن أنه ملازم في استخبارات الجيش السوري لا أساس له من الصحة.

قتيل من آل جعفر

توفي أمس الشاب عباس حمدان جعفر نتيجة إصابته برصاصة في رقبته، وذلك على أثر خلاف فردي حصل بينه وبين ع. جعفر، المطلوب للقضاء بموجب عدد من المذكرات العدلية. جعفر نقل إلى مستشفى الريان عند مدخل مدينة بعلبك الغربي، لكنه ما لبث أن فارق الحياة. وقد بدأ الجيش عمليات دهم بحثاً عن مطلق النار، وفرض فور حصول الحادث طوقاً أمنياً عند مداخل حي الشراونة، معززاً مواقعه هناك بعدد من الآليات العسكرية والدبابات. إلا أن الجيش عاد ووسع من نطاق انتشاره لينتقل من إقفال جميع مداخل الحي والطرقات الرئيسية والفرعية المؤدية إليه، إلى إقامة حواجز عند مداخل مدينة بعلبك.

سيارة مجهولة تقتل مواطناً

وقع اصطدام بين سيارة مجهولة السائق والنوع من جهة ودراجة نارية يقودها م. ص. (مواليد 1988) على طريق المطار، ما أدى إلى مصرعه على الفور. وقد نقلت جثته إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي في حين فر السائق الصادم وهو موضع ملاحقة من قبل السلطات الأمنية.

سرقة صيدلية بقوة السلاح

دخل مجهولان إلى صيدلية فارما سعد الكائنة في محلة الحدث بالقرب من الجامعة الأنطونية أمس. وشهر أحدهما سلاحاً من تحت سترته وهدد به صاحبة الصيدلية رولا س. بالقتل بعدما طلب منها تسليم غلة الصيدلية. وقد امتثلت رولا تحت تأثير التهديد قبل أن يسحب أحدهما محفظتها التي قالت إنها تحوي كل أوراقها الثبوتية وعدداً من الشيكات وآلة تصوير، وفرا بسيارة تجهلها عبر طريق صيدا القديمة باتجاه الشويفات. وأعطت مالكة الصيدلية مواصفات السالبين اللذين كان يلبسان كوفيتين بعدما أكدت أن «لهجتهما لبنانية».

سرقة سيارتين بين الشويفات وزحلة

سرق مجهولون سيارة من نوع مرسيدس يملكها المواطن هشام ق. بعدما كان أوقفها في محلة الشويفات بالقرب من منزله في محلة الشويفات. وفي المدينة الصناعية في زحلة، سرق مجهولون سيارة من نوع رينو رابيد تعود ملكيتها لميلاد عزيز ر .

وفاة موقوف في نظارة بعبدا

أثبتت الفحوصات السريرية التي أجراها الطبيب الشرعي على جثة السجين رفيق ق. ( مواليد 1940) الذي كان موقوفاً في نظارة قصر بعبدا وعثر عليه رفاقه فجر امس جثة داخل زنزانته، بأن السبب يعود لأزمة حادة في القلب كانت كفيلة بوضع حد لحياته. يذكر أن السجين كان موقوفاً بجرم تعاطي المخدرات وكان ينتظر أن تحدد له جلسة لمحاكمته.