الجيش يفكّك قنبلة موقوتة في عين الحلوة
فكّكت فرقة هندسية من الجيش اللبناني، صباح أمس، قنبلة موقوتة كانت معلّقة على بوابة مدخل المدعو علي غفارة في منطقة تعمير عين الحلوة. يذكر أن أجواء من الحذر تسود مخيم عين الحلوة، على خلفية عدد من الحوادث الأمنية التي شهدها خلال الأيام الأخيرة.

عمال «سوكلين» يعثرون على قذيفة مدفعية

عثر عمّال في شركة «سوكلين» على قذيفة مدفعية قديمة العهد، أمس، داخل أحد مستوعبات النفايات في منطقة البوشرية، وحضر على أثر ذلك الخبير العسكري وعمل على نقل القذيفة إلى إحدى الثكن العسكرية. ولاحقاً تبيّن أن القذيفة غير صالحة للاستعمال، ما عزز الاعتقاد لدى المحققين بأن «شخصاً أراد التخلص منها فرماها في المستوعب».

الوزير حمود يشكو من انتحال اسمه

تقدم وزير الخارجية الأسبق محمود حمود بشكوى قضائية، أمس، ضد أشخاص «يشكلون عصابة وينتحلون اسمه لجمع الأموال». وأشار حمود في بيان إلى أنه تلقى اتصالات من الكثير من الأصدقاء في هذا الصدد، وأنه اتصل بقيادات أمنية وقضائية ووضعهم في هذه الأجواء. وحذّر المواطنين «من الوقوع في فخ أفراد هذه العصابة، التي تبيّن أن أفرادها يستخدمون أيضاً أسماء شخصيات وزارية وسياسية ورجال أعمال»، متمنّياً عليهم «إبلاغ السلطات الأمنية فوراً عند تعرضهم لمثل هذه العمليات الاحتيالية والنصب». يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها حمود لمثل هذا الأمر، إذ حصل أمر مماثل سابقاً تقدم على أثره بشكوى قضائية أيضاً.

شرطي بلدي يضرب محامياً

تعرّض أحد المحامين للضرب على يد شرطي بلدي، أمس، أمام قصر العدل في بعبدا، وذلك على خلفية ركن المحامي سيارته أمام القصر. وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، أدّى الأمر إلى بلبلة في المكان، فحضر عناصر من مخفر بعبدا وباشروا تحقيقاتهم بالحادثة، وجرى توقيف الشرطي على ذمة التحقيق. يذكر أنه لم تعرف التفاصيل التي أدّت إلى الضرب، وما إذا كان المحامي قد أساء للشرطي في البداية أو العكس.

سرقة مدرسة في الرويس

تعرّضت مدرسة «ليسيه دي لا فينيس» الكائنة في منطقة الرويس (الضاحية الجنوبية) لعملية سرقة، أمس، على أيدي أشخاص مجهولين دخلوها ليلاً، ما دفع بالمعنيين إلى إغلاق أبوابها صباحاً بغية إجراء التحقيقات اللازمة وتحديد ما فقد من داخلها.

دعوة لمتخرجي الأمن العام لـ«النأي بالنفس»

أقيم حفل تخريج مفتشين درجة ثانية متمرنين لصالح المديرية العامة للأمن العام، أمس، بعدما أنهوا فترة التدريب المقررة لهم، وذلك في ثكنة ميلاد النداف ـــــ عمشيت. وترأس الحفل العميد الركن يوسف جرمانوس، ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره العميد فؤاد خوري، ممثلاً المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم، إلى جانب ذوي المتخرجين وعدد من الضباط. وألقى جرمانوس كلمة دعا فيها المتخرجين إلى «التمسك بالقيم الوطنية والعسكرية، والسهر على أمن الدولة ومقدراتها، وصون حقوق المواطنين وحرياتهم». ثم ألقى خوري كلمة أكد فيها أن «خدمة المواطن والحفاظ على أمنه وكرامته من أولويات المديرية العامة للأمن العام»، داعياً المتخرجين إلى «النأي بأنفسهم عن كل أشكال الطائفية والفئوية، واعتماد القوانين والأنظمة أساساً في أداء مختلف الواجبات الموكلة إليهم».

توقيف 33 مشتبهاً ومطلوباً

أوقفت القوى الأمنية 33 مشتبهاً ومطلوباً بتهم ارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 4 بجرائم سرقة، 3 بجرم شيك من دون رصيد، 2 بجرم مخدرات، 3 بجرم تحرّش بفتيات وفرار من أمام دورية، 3 بجرم إطلاق نار، 2 بجرم إقامة غير مشروعة، 2 بجرم عدم حيازة أوراق ثبوتية، و8 بجرائم: تحرّش جنسي، دخول البلاد خلسة، احتيال، للتثبّت من هوية، شتم وإهانة، إشكال مع عنصر قوى أمن، قيادة سيّارة أنقاض عليها لوحة مزوّرة، صدم وتسبّب بإيذاء، إضافة إلى 6 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.