قرطباوي لفتح ملف المفقودين على مصراعيه
رأى وزير العدل شكيب قرطباوي أن قضية المفقودين والمخطوفين في لبنان «قضية إنسانية ووطنية وليست سياسية، وتتطلب فتح الملف على مصراعيه من أجل إغلاقه نهائياً». وقال إن «كل الحكومات السابقة وحكومتنا الحالية أشارت في بيانها الوزاري إلى أهمية إيجاد حل لهذا الموضوع. ويجب عدم إبقاء الملفات مفتوحة إلى ما لا نهاية». وكان قرطباوي قد زار خيمة اعتصام أهالي المفقودين في حديقة جبران وسط بيروت، تلبية لدعوة من لجنة أهالي اللبنانيين المعتقلين في السجون السورية ولجنة أهالي المخطوفين والمفقودين وسوليد والمركز اللبناني لحقوق الإنسان، وذلك لمناسبة الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

بلدية بعبدا تستنكر الاعتداءات على شرطتها

رد رئيس بلدية بعبدا ــــ اللويزة الدكتور هنري كرملو الحلو على ما نشر في بعض وسائل الإعلام بشأن تعدي عنصر من شرطة البلدية على المحامي علي فصاعي أمام قصر عدل بعبدا، ودعا في بيان أصدره إلى «عدم التلطي بالحصانة لمخالفة الأنظمة والقوانين»، وأشار إلى أن «أهالي منطقة بعبدا ــــ اللويزة يستنكرون الاعتداءات المتكررة على شرطة البلدية في أثناء تأدية واجباتهم الوظيفية».

قتيل و3 جرحى في حادثي سير في حاصبيا

قتل المواطن قاسم علي عيسى على طريق برغز ــــ سوق الخان في حاصبيا، بعدما صدمته سيارة من نوع فولفو كان يقودها عامل سوري، وقد اعتقلت القوى الأمنية السائق والتحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث. وعلى طريق عام الحاصباني ــــ مرجعيون، وقع حادث سير بين شاحنة للجيش اللبناني وسيارة من نوع ميتسوبيتشي، ما أدى إلى جرح عنصرين من الجيش وسائق السيارة المدنية نقولا توفيق غرغور. ونقل الجرحى إلى مستشفى مرجعيون، فيما قطع الجيش الطريق بين مفرق سوق الخان ومرجعيون.