إتلاف مخدّرات في صيدا


أتلف المكتب الإقليمي لمكافحة المخدرات في الجنوب (خالد الغربي)، في باحة مجمع قوى الأمن الداخلي في صيدا، كمية كبيرة من المخدرات وحشيشة الكيف، تم ضبطها في مناطق عدة. حضر عملية الإتلاف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج ورئيس المكتب المركزي لمكافحة المخدرات العقيد عادل مشموشي ورئيس مكتب الجنوب الإقليمي المقدم هنري منصور، وجرى خلالها إضرام النار في المواد المخدرة المضبوطة التي قدرت بحوالى 55 كيلوغراماً من مادة الهيرويين و14 كيلوغراماً من حشيشة الكيف وحوالى 40 سيجارة مخدرات. وقد أوقف القضاء المختص عدداً من مروّجي المخدرات ومن ضبطت معهم هذه الكميات.

استجواب خاطف الأستونيين

استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان الموقوف وائل عباس، المشتبه فيه بأنه رئيس عصابة خطف الأستونيين السبعة، وذلك بعدما نُفذت في حقه مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة عن القاضي صوان في ملفي خطف الأستونيين السبعة، وقتل المؤهل راشد صبري. وقد استمر الاستجواب في الملفين قرابة 11 ساعة. التحقيق ما زال مستمراً للاستماع إلى إفادات عدد من الشهود.

تأجيل محاكمة محمود رافع

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة، برئاسة العميد نزار خليل، جلستي محاكمة المتهم بالتعامل مع العدو الإسرائيلي محمود رافع إلى السابع والعشرين من شباط المقبل، للاستماع إلى الشهود، وذلك لاستئناف المحاكمة في الاتهامين الموجهين ضده في اغتيال الشهيد علي صالح في الضاحية الجنوبية، والعبوة التي زرعت على مثلث الزهراني.

تسليم نظارة عدل جديدة في بعبدا

يجري في الثانية عشرة والربع من ظهر اليوم، تسليم نظارة عدل جديدة في جبل لبنان، في عدلية بعبدا الطابق الأرضي، أنشأها عدد من بلديات المنطقة، وذلك في إطار الورشة القائمة لتحسين وضع السجون في لبنان، برعاية وزير العدل شكيب قرطباوي وحضوره.

توقيف لص سيدة المعونات

تمكن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف حبيب س. للاشتباه بدخوله، بواسطة الخلع والكسر، بتاريخ 10/12/2011، إلى كنيسة سيدة المعونات في ذوق مصبح، حيث سرق بعض ما في داخلها. وكانت الحادثة قد أثارت موجة من ردود الفعل المستنكرة.

قتيل من الجيش في انقلاب شاحنة

توفيّ جندي في الجيش اللبناني وأصيب آخر بعد انقلاب شاحنة عسكرية أمس على طريق بيت ياحون، قبالة المدخل الجنوبي لبدة تبنين الجنوبية. إثر ذلك، حضرت فرقة من الصليب الأحمر اللبناني وسيارات اسعاف ونُقل القتيل والجريح الى مستشفى تبنين الحكومي.

... و4 جرحى في حادث سير

وقع حادث سير بين ثلاث سيارات على طريق عام حاصبيا ـــــ مرجعيون، أدى إلى جرح ثلاثة مواطنين سوريين ومواطنة لبنانية. نقل الجرحى الى مستشفى مرجعيون الحكومي، فيما عمل العناصر الأمنيون على توقيف سائق الشاحنة، التي تسببت بالحادث.

سرقة بواسطة الكسر والخلع

دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع إلى صيدلية في محلة اللويزة بقصد السرقة. وقد تمكن المشتبه فيه من سرقة مبلغ 800 ألف ليرة وجهاز كمبيوتر محمول وأدوية مخدرة. وقدرت قيمة المسروق بحوالى مليوني ليرة.