إنشاء 3 بلديات في عكار
أصدرت وزارة الداخلية والبلديات ثلاثة قرارات تقضي بإنشاء ثلاث بلديات في قضاء عكار. تعود الأولى لبلدة ضهر القنبر، الثانية لبلدة الفرض، والثالثة لبلدة غزيله. وكلّفت الوزارة قائمقام عكار القيام بأعمال مجلس بلدية كلّ من هذه البلدات، في انتظار انتخاب مجلس بلدي فيها.

انتخابات اتحاد بلديات وسط الدريب المستحدث

انتخب رئيس ونائب رئيس اتحاد بلديات وسط الدريب المستحدث، أمس، في قائمقامية عكار، باشراف القائمقام بالتكليف السيدة رلى البايع. ويضم الاتحاد بلديات: البيرة، دوسة بغدادي، عين الزيت، خربة شار، خربة داود، كواشرة، دوير عدوية والسنديانة، ويكون مركز الاتحاد في بلدة الكواشرة.
وانتخب رئيس بلدية البيرة ابراهيم مرعب رئيساً للاتحاد، ورئيس بلدية خربة شار شهير محمد نائباً للرئيس. ومن المقرر أن تجرى انتخابات اتحاد بلديات السهل، يوم الثلاثاء الواقع فيه 27 الجاري.

فرن الشباك تكرّم كبار السن

كرّمت بلدية فرن الشباك كبار السن في منطقة تحويطة النهر- عين الرمانة وفرن الشباك لمناسبة الأعياد المجيدة، في إطار نشاطاتها الاجتماعية والأهلية والإنسانية والاحتفالات السنوية، للسنة الـ14 على التوالي. وبلغ عدد المشاركين لهذة السنة 266 مسناً، أقلتهم تسع ناقلات سياحية لزيارة الأماكن الدينية والسياحية في ساحل كسروان ومن بينها دير المخلص.

… وإرده توزّع الهدايا على الأطفال

نظمت قائمقام زغرتا بالتكليف السيدة ايمان الرافعي بصفتها رئيسة لمجلس بلدية إرده المنحلّ، لمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة، حفلة ترفيهية للاطفال، في قاعة القديسة ريتا في الرميلة، حضرها نحو خمسمئة طفل من القرى والبلدات الأربع التي تضمها البلدية وهي إرده، حرف إرده، بيت عوكر، وبيت عبيد. كذلك شاركت الرافعي الاطفال في حضورها الى جانب خادم رعية القديسة ريتا الخوري يوسف ديب، مختار البلدة جوزيف ابو ديب، وحشد من أهالي الاطفال.