الاعتداءات على المزارات الدينية مستمرة
مسلسل الاعتداء على المزارات والدور الدينية في قرى البقاع الغربي وراشيا (اسامة القادري) لم ينته مع مقتل اثنين من خاطفي الاستونيين، وتوقيف المطلوب الاساسي في قضية الخطف وائل ع. الذين ألصقت بهم تهمة الاعتداء والتدنيس. هذه المرة، انتقلت عدوى الاعتداءات الى مطرانية صور وصيدا وتوابعهما للروم الارثوذكس في راشيا الوادي، حيث تم تحطيم زجاج المطرانية، من دون حصول أي سرقة. هذا الاعتداء سبقه منذ اشهر تكسير صلبان في جبل الشيخ، في المكان المزمع إنشاء كنيسة التجلي فيه، ورافقته كتابة عبارات نابية على جدران كنيسة السيدة في راشيا والمدرسة الرسمية في ساحة البلدة.
عضو المجلس البلدي في راشيا الشيخ سهيل القضماني اعتبر أن هذا التعدي «تعدّ على كل بيت في راشيا»، من دون ان يستبعد أن يكون وراء هذا الاعتداء طابور خامس يصطاد في الماء العكر . من جهته، ناشد المختار وعضو الوقف المسيحي وسام اللحام، القوى الامنية والعسكرية الاسراع في الكشف عن المعتدين لوضع حد لهذه الافعال، فيما رأت جهات أمنية أن هذه التعديات «رد فردي غبي» على مشروع انشاء كنيسة التجلي في جبل الشيخ.

إحباط تهريب مخدرات في المطار

أحبط جهاز أمن المطار، أمس، محاولة لتهريب كمية من
الحبوب المخدرة الى الخارج. وكان العناصر قد اشتبهوا في
المسافر المصري أ. م (24 عاماً) الذي كان متوجهاً الى القاهرة. وبعد تفتيشه ضبطت في حقيبته 1450 حبة مخدرة، أي ما يعادل كيلوغرامين من المخدرات، كان يحاول تهريبها بوضعها في أوعية زجاجية بطريقة متقنة. وبعد مراجعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، أوقف أ . ف وأحيل إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي لمتابعة التحقيق معه.

مصرع شاب صدماً في الدورة

لقي الشاب شربل متى (20 عاماً) مصرعه أمس، بعدما صدمته سيارة عندما كان يجتاز الاوتوستراد تحت جسر الدورة. وقد نقلت جثته الى براد مستشفى مار يوسف في الدورة فيما سلّم السائق الصادم حمزة ح. نفسه للقوى الأمنية.

أعمال سلب متنقلة بقوة السلاح

أقل مجهولان يستقلان سيارة مرسيدس مجهولة باقي المواصفات، الأميركي برنس رونالد (61 عاماً)، الذي كان ينوي الانتقال من وسط العاصمة إلى فندق بلس بعد منتصف الليل، لكنهما بدل إيصاله إلى مقصده، اتجها به الى محلة الجية حيث ضرباه وسلباه مبلغ 700 دولار أميركي وأوراقه الثبوتية وهاتفه الخلوي من نوع iPhone وأنزلاه عنوة من السيارة الى جانب الطريق.. ثم فرّا إلى جهة مجهولة. وفي محلة بئر حسن، قرب السفارة الإيرانية، اقدم مجهولان مسلحان يستقلان دراجة نارية صغيرة على شهر مسدسين بوجه السوري أحمد الكوط، وأجبراه على تسليم محفظته. وقد ادعى أحمد أمام فصيلة الاوزاعي في قوى الأمن الداخلي، أن حقيبته تحوي مبلغاً من المال وأوراقه الثبوتية. وأشار إلى أن السالبين فرا باتجاه أحد الزواريب الداخلية حيث تواريا عن الانظار.
وعلى اوتوستراد الصياد - المطار، اعترض مجهولان على متن سيارة مرسيدس قديمة الصنع، المواطن أحمد ع.، بعدما شهر أحدهما بوجهه مسدساً وأجبراه على تسليم محفظته التي تحوي مبلغ مئتي دولار اميركي وخمسين الف ليرة لبنانية.

وفاة داخل فصيلة لقوى الأمن

نقل رجل مجهول الهوية إلى فصيلة الرملة البيضاء بحالة السكر الظاهر، لكنه ما لبث أن فارق الحياة داخل الفصيلة لأسباب مجهولة. وإزاء ما أثير عن مسؤولية القوى الأمنية حيال واجب نقله إلى المستشفى، علمت «الأخبار» أنه قبيل وفاته، أجرت قيادة الفصيلة اتصالاً بدار العجزة، لكن القيمين عليها رفضوا استقباله. ومعلوم أن الموقوف بجرم السكر الظاهر يصار إلى التحفّظ عليه لحين عودة وعيه إليه فتحرر بحقه غرامة مالية. يذكر أن دورية تابعة للفصيلة كانت قد أوقفت الرجل أسفل جسر الكولا.

إحباط محاولة سرقة دراجة نارية

أوقفت دورية من قوى الأمن الداخلي فجر أمس، المواطن م. ا. ق. (20 عاماً) عندما كان يحاول سرقة دراجة نارية في محلة الجديدة. وبعد توقيفه، أحيل على التحقيق بناءً على إشارة النيابة العامة.
(الأخبار)