ارتياح في طرابلس لتمديد مهلة دفع الرسوم البلدية
أثارت دعوة رئيس اتحاد بلديات الفيحاء، رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، إلى وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل تمديد العمل بالقانون رقم 196/2011 الذي يتيح المجال أمام المكلفين دفع الرسوم المستحقة عليهم لبلدية طرابلس لغاية مطلع عام 2012 بعدما كان مقرراً انتهاء الموعد في 31 كانون الأول 2011، ارتياحاً لدى الأوساط التجارية والاقتصادية والجمعيات الأهلية وسكان مدن طرابلس والميناء والبداوي، لما لها من أهمية لدى الكثيرين منهم بسبب تراكم الرسوم المستحقة عليهم لسنوات. شهدت بلدية طرابلس إقبالاً كثيفاً على عملية دفع الرسوم من قبل المكلفين في المدينة، رغبة منهم في الاستفادة من قانون الإعفاء على الغرامات، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

القاري يحذّر من تأخير تنفيذ المشاريع في رأسمسقا

حذر رئيس بلدية رأسمقسا ـــــ الكورة، جرجس القاري، من «التأخير في تنفيذ المشاريع الضرورية والحيوية للمنطقة»، مطالباً المسؤولين في الدولة بـ«الضغط على الشركة الملتزمة تنفيذ الطريق الرئيسي في البلدة بضرورة استكمال الأعمال في الجزء الباقي منه، حرصاً على المصلحة العامة وعلى سلامة المواطنين».
كذلك طالب في تصريح له «الدولة ومجلس الإنماء والإعمار بالعمل سريعاً لإنهاء ما بقي من مشروع أوتوستراد الكورة في أسرع وقت ممكن، تداركاً لما يمكن أن تسببه من أضرار مادية وبشرية نتيجة كثرة حوادث السير التي تحصل منذ فترة».

مولّد كهربائي من الكتيبة الإيرلندية إلى حداثا

قدّمت الكتيبة الإيرلندية العاملة في إطار قوات «اليونيفيل» مولداً كهربائياً لبلدة حداثا في قضاء بنت جبيل، خلال حفل أقامته البلدية في الساحة العامة للبلدة، بحضور قائد الكتيبة الجنرال فيليب برانن وعدد من ضباط الوحدات ورئيس البلدية مصطفى منصور، وأعضاء المجلس البلدي وفاعليات وحشد من أبناء البلدة.
وقد أثنى رئيس البلدية، مصطفى منصور «على الجهود التي تقدمها الكتيبة الإيرلندية في المجال الاجتماعي، إضافة إلى مهماتها الأساسية». بدوره، ذكّر برانن بعلاقة الجنود الإيرلنديين «الطيبة والمتينة مع أهالي الجنوب، منذ خدمتهم الأولى فيه عام 1978».