الادعاء على موقوفين بجرم حيازة أسلحة وصواريخ


ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر أمس على موقوفَين لبنانيين في جرم حيازة أسلحة وصواريخ من عيار 107 ملم، وُجدت مطمورة في منطقة الجنوب. وجاء الادعاء سنداً الى المادة 72 أسلحة، وأحالهما على قاضي التحقيق العسكري الأول.

جبر: تسمية رئيس لمجلس القضاء أمر ملحّ

احتفلت نقابة المحامين في بيروت برئاسة النقيب نهاد جبر، بنهاية السنة وحلول الأعياد في مكتبه في دار النقابة، في حضور نقباء المحامين السابقين، وأعضاء مجلس النقابة، ولجنة التقاعد الحاليين والسابقين، ومعهد المحاماة والموظفين والإعلاميين المعتمدين. وثمّن جبر، في كلمة للمناسبة، جهود مجلس القضاء الأعلى برئاسة المدعي العام التمييزي بالوكالة، «الذي، رغم الصعوبات التي تصادفه، يسيّر مرفق العدالة»، مشدداً على أن تسمية رئيس أعلى لمجلس القضاء «أمر ملح، ضنّاً بمصلحة القضاء والقضاة والمحامين والمواطنين».


95 مفتشاً ثانياً في الأمن العام يقسمون اليمين

أقسم 95 مفتشاً ثانياً في الأمن العام أمس اليمين القانونية أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين، في حضور المقدم في الأمن العام إيلي مراد، والرائد حسن زين الدين، والنقيب ابراهيم الطقش. وألقى تقي الدين كلمة جاء فيها أن «الأمانة ليست بالأمر الهين حمله، وهي تستدعي تضحيات ومواجهة مغريات وتحديات». وذكّر بـ «أنكم من عداد الضابطة العدلية، ومعلوم أن هذه تضطلع، تحت إشراف النيابة العامة وبناءً على تكليف منها، باستقصاء الجرائم مهما كان نوعها، وتنفيذ التكاليف والإنابات القضائية والأحكام والمذكرات العدلية، فعليكم كضابطة ومن الأمانة في الوظيفة أن يحرص الموظف على أداء واجبه كاملاً في العمل الذي عُهد إليه».

سرقتان في تمنين التحتا رغم الإجراءات الأمنية

على وقع المداهمات والتوقيفات الحاصلة منذ أسبوعين في البقاع (رامح حمية) من قبل الأجهزة الأمنية، تمكن مجهولون من سرقة متجرين لبيع الهواتف الخلوية والبطاقات المسبقة الدفع في تمنين التحتا في غضون يومين فقط. فقد أقدم مجهولون ليل أول من أمس وبواسطة الكسر والخلع على سرقة هواتف وبطاقات مسبقة الدفع بقيمة تفوق العشرة ملايين ليرة، وذلك من متجر حيدر الموسوي في بلدة تمنين التحتا، وفروا بعدها إلى جهة مجهولة. وليس بعيداً في المكان والزمان، أقدم مجهولون ليل أمس على سرقة متجر هواتف وبطاقات تشريج للمدعو حسن ريّا في البلدة نفسها، ولاذوا بالفرار.

وسرقة أسلاك التوتر بين دورس ومجدلون

سرق مجهولون، للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، الأسلاك النحاسية للتوتر العالي بمسافة 800 م بين دورس ومجدلون (قضاء بعلبك)، ما أدى الى انقطاع الكهرباء عن اكثر من مئة الف مواطن من بلدات دورس، الطيبة، مجدلون، عين السودا، حوش بردى، الحديدية بريتال، الحمودية، جزين، الأنصار، وعلى امتداد الطريق.

لا معاينة ميكانيكية في 2 و 3 كانون الثاني

أعلن المدير العام لـ«الميكانيك» وليد سليمان، أمس، أن مراكز المعاينة الميكانيكية للسيارات والآليات سوف تقفل أبوابها على الاراضي اللبنانية كافة، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء في 2 و3 كانون الثاني المقبل، بسبب أعمال الصيانة السنوية. وعليه، طلب من المواطنين عدم التوجه إلى مراكز المعاينة الالزامية في هذه التواريخ.

جثة في بورضاي

عثر تحت جسر بلدة عين بورضاي (بعلبك) على المدعو سعد م. (46 عاماً) من بلدة سعدنايل في البقاع الأوسط، جثة هامدة نتيجة جرعة زائدة من المخدرات بحسب تقرير الطبيب الشرعي. وقد نقلت الجثة إلى مستشفى بعلبك الحكومي.