أبطل القاضي في محكمة ولاية بنسلفانيا الأميركية ستيفين أونيل، أمس السبت النظر في قضية الاعتداء الجنسي الموجهة ضد الممثل الأميركي الشهير بيل كوسبي (الصورة)، بعدما فشل المحلفون للمرة الثانية في التوصل إلى قرار بشأنها.
ولم تتمكن هيئة المحلفين، المؤلفة من خمس نساء وسبعة رجال، من الإجماع على قرار، بعد أكثر من 50 ساعة من المناقشات المستفيضة.
وقد خرج كوسبي من قاعة المحكمة من دون إدانة، على الرغم من أنّ ممثل الإدعاء العام، كيفين ستيل، أكد أنّه سيجري تحريك قضية جديدة بحقّه، حسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية بينها شبكة »سي. أن.أن«.
وقد يواجه كوسبي عقوبة السجن لنحو عقد في حال ثبتت إدانته في التهم الثلاث الموجهة إليه بارتكاب اعتداءات جنسية.
وقبل ذلك، ذكّر القاضي أونيل كوسبي لحظة الإعلان عن الحكم بأنه سيظل متهماً مطلق السراح بكفالة، على الرغم من إبطال الدعوى القضائية الموجهة ضده.
ويُتهم نجم مسلسل The Cosby Show بإعطاء مخدرات لأندريا كونستاند والاعتاء عليها جنسياً في عام 2004، بينما يقول محاموه إن ممارسة الجنس بينهما تمت بالتراضي.
وتقول عشرات النساء إن الفنان البالغ 79 عاماً اعتدى عليهن أيضاً، إلا أنّ قوانين سقوط مثل هذه الادعاءات بالتقادم لا تسمح إلا بمحاكمته في قضية مزاعم الاعتداء على كونستاند، وفق ما نقل موقع »هيئة الإذاعة البريطانية«.