فيما يستمرّ في حصد نجاح فيلمه الجديد Ready Player One الذي لا يزال في الصالات، أعلن المخرج الأميركي ستيفن سبيلبيرغ عن مشروع جديد مع استديوات «وورنر بروز». من المقرّر أن ينتج سبيلبيرغ فيلماً يتمحور حول كتاب الشرائط المصوّرة Blackhawk (دي. سي كومكس)، ويتوقّع أن يتولّى مهمّة الإخراج أيضاً، على أن يوضع السيناريو على عاتق ديفيد كويب.يتتبّع الكتاب الصادر في عام 1941 مجموعة من الطيّارين الذين يحاربون النازيين في الحرب العالمية الثانية. هذه ليست المرّة الأولى التي يتناول فيها ستيفن هذه الحقبة، إذ سبق أن تطرّق إليها في أفلام على شاكلة Saving Private Ryan (عام 1998)، و Schindler’s List (عام 1993)، و Empire of the Sun (عام 1987)…
وفي سياق الإعلان عن النبأ، قال المخرج البالغ 71 عاماً في بيان: «كان العمل مع «وورنر بروز» على فيلم Ready Player One رائعة جداً»، وأضاف: «يقدّمون مزيجاً من العاطفة والمهنية إلى كل ما يفعلونه، كما لديهم تاريخ هائل في هذا النوع من الأعمال. أنا متحمّس للمّ الشمل معهم من خلال «بلاك هوك»...»، وفق ما نقلت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية.
صحيح أنّه لم يسبق لسبيلبيرغ أن وقّع شريطاً مستوحى من أعمال «دي. سي كومكس»، غير أنّه اشتغل على الشرائط المصوّرة في «مغامرات تن تن» (2011). أما رئيس مجلس إدارة «وورنر بروز»، توبي إمريش، فأكّد أنّه «نفتخر بأنّنا الجهة التي تقف وراء آخر نجاحات سبيلبيرغ، وفي غاية الحماس للعمل معه مجدداً في مغامرته الجديدة في مجال الأكشن، ولنعرف ما هو الجديد الذي سنقدّمه للجمهور حول العالم من خلال Blackhawk». علماً بأنّ المشروع الجديد لن يبصر النور قبل الجزء الجديد من «إنديانا جونز»، والنسخة الجديدة من West Side Story.