قبل أيّام، أعلنت اللجنة المنظمة لـ «مهرجانات صيدا الدولية» أنّ الموسيقي اللبناني غي مانوكيان سيعود للسنة الثالثة على التوالي ليلتقي الجمهور على الواجهة البحرية لـ«مدينة رفيق الحريري الرياضية» في 31 آب (أغسطس) الحالي بـ «رفقة ضيف»، مشيرة إلى أنّ القرار جاء «استجابة لطلب الناس». حينها، لم يتم الإفصاح عن هوية الضيف، غير أنّ الخبر أُعلن أخيراً عبر صفحة المهرجان على فايسبوك. سيتشارك جوزيف عطية المسرح مع مانوكيان، ضمن ليلة شبابية تسجّل أولى إطلالات الفنان اللبناني الشاب في هذا المهرجان الذي انطلق في عام 2015.

قبل هذا الموعد بيوم واحد، ستقدّم كارول سماحة استعراضها الضخم «سفر» (Voyage) المستوحى من المدينة الساحلية الجنوبية نفسها. أما الفكرة الرئيسية التي يدور حولها العمل الذي يمزج بين الموسيقى الحيّة والرقص والغناء فهي: امرأة شابة تنطلق في رحلة للبحث عن حبيبها المفقود، تلتقي خلالها بأشخاص «سيغيّرون نظرتها إلى الحياة وينقلونها إلى عالم سعيد، حيث كلّ الأمور أبسط وأقرب إلى الواقع».
في هذا السياق، نشرت كارول أمس الأربعاء صورة لها على حساباتها على السوشال ميديا أثناء جلسة تصوير على مرفأ صيدا تزامناً مع استكمال التحضيرات لليلة المنتظرة.
أما الختام، فسيكون في الأوّل من أيلول (سبتمبر) المقبل مع النجم السوري الشاب ناصيف زيتون.
تجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج لا يقتصر على الجانب الفنّي هذه المرّة أيضاً، إذ سيسبقه افتتاح أكشاك في 24 و25 آب (من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى منتصف الليل)، تقدّم مأكولات صيداوية عصرية وتقليدية، أو أخرى معدّة في المدينة الساحلية.

«مهرجانات صيدا الدولية 3»: من 30 آب لغاية 1 أيلول ــ الواجهة البحرية لـ «مدينة رفيق الحريري الرياضية» (صيدا ــ جنوب لبنان). للاستعلام: 81/797090 أو 01/999666