نشر الممثل السوري مكسيم خليل، أمس السبت صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام، يُعلن من خلاله عن بدء عرض مسلسل «كوما» في التاسع من أيلول (سبتمبر) الحالي عبر قناة «osn يا هلا». في العمل الذي أخرجه ماهر صليبي وزهير قنوع وأنتجته شركة «إيبلا» (هلال أرناؤوط)، يجسّد خليل دورَيْ التوأم «آدم» و«آرام». صحيح أنّهما ولدا في الوقت نفسه، إلا أنّ لكلّ منهما «خياراته و أفكاره ومساحته وقيمته في هذه الحياة، والتي سيُدفع ثمنها في النهاية»، على حدّ تعبير مكسيم. وتمنّى الأخير كذلك أن يكون قد نجح في «تقديم التوأم بطريقة غير نمطية»، وأن يحظى «كوما» (آخر محل ورد سابقاً) بإعجاب الجمهور.إلى جانب مكسيم خليل، يشارك في البطولة مجموعة من النجوم السوريين أمثال: كاريس بشار، وصفاء سلطان، وعابد فهد، وسامر المصري، ومرام علي، وديمة بياعة، وديمة الجندي، وروعة ياسين، وغيرهم.

آدم و آرام.. توأم .. اجو بنفس اللحظة.. بس كل واحد اختار خياراته و أفكاره ومساحته وقيمته بهي الحياة ..يلي بالنهاية رح يندفع تمنا.. بتمنى كون قدمت التوم بطريقة غير نمطية.. نشالله نتوفق وتحبوا .. مسلسل #كوما بطولة مجموعة كبيرة من النجوم يلي بتحبوهم.. اخراج ماهر صليبي و زهير قنوع . موسيقى فادي مارديني،،انتاج شركة ايبلا ٩/٩ على Osn ياهلا لينك البرومو بأول كومنت 😊 #coma #adam #aram #twins #syrian #serie #ebla #production #OSN #September #actors #actresses #stars #hope #success #😘😘😘 https://www.youtube.com/watch?v=ldnTu5KspPY

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1) on

أما القصة، فتدور حول سوريين يعيش جزء منهم في دمشق والآخر في الإمارات، ويرصد حيواتهم ويومياتهم في الزمن الحالي، والصعوبات التي تواجههم، سواء في الداخل السوري أو في الدول التي لجأوا أو هاجروا عليها. أما الرابط بين البلدين، فمن خلال التوأم السالف الذكر، إذ يقطن الأوّل في سوريا والثاني في الإمارات. وهناك أيضاً حصة لحكايات مجموعة أشخاص متورّطين في تجارة المخدرات والترويج لها، فضلاً عن تسليط الضوء على تفشي هذه الظاهرة ضمن المجتمع السوري وانعكاسات الحرب على جيل الشباب، وعلى الواقع السوي عموماً، من دون أن يخلو الأمر من قصص الحب.
تجدر الإشارة إلى أنّ جزءاً من المسلسل صوّر العام الماضي خارج سوريا (كتابة جيهان الجندي)، قبل أن تتوقّف الشركة المنتجة وتسند النص إلى الكاتب أحمد قصّار الذي أخضعه لتعديلات جذرية، ثم تابع إنجازه المخرج زهير قنوع الذي ارتأى تغيير اسمه.

*مسلسل «كوما»: بدءاً من 9 أيلول ــ من الأحد إلى الخميس ــ الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت بيروت على «osn يا هلا»