انضم النجمان الهوليووديان إيما ستون وجونا هيل لقائمة ممثلين وممثلات من هوليوود تحوّلوا نحو الأعمال التلفزيونية، في مسلسل جديد من بطولتهما على شبكة «نتفليكس». المسلسل القصير بعنوان Maniac ( (منياك)، ويبصر النور عبر الشبكة الأميركية الرائدة في مجال إنتاج وبث المحتوى الترفيهي عبر تقنية الـ «ستريمينغ» في 21 أيلول (سبتمبر) الحالي، كما أنّه يصنّف ضمن فئة مسلسلات الكوميديا السوداء ويتعمّق في العقل البشري وطبيعة العلاقات الإنسانية.
تجسّد ستون الحائزة جائزة الأوسكار دور «آني»، فيما يؤدّي هيل دور «أوين»، وهما غريبان لديهما مشكلات شخصية تدفعهما للمشاركة في تجربة على عقار جديد.
يظهر إعلان المسلسل الشخصيّتين في أجواء عدّة، وفي بعض الأحيان خيالية خلال التجربة التي قال لهما فيها الطبيب الذي يقود التجربة إنّ «الألم يمكن تدميره والعقل يمكن فك طلاسمه».
مشهد من العمل الذي يبدأ عرضه في 21 أيلول الحالي()
في تصريح لوكالة «رويترز» على السجادة الحمراء في الاحتفال ببدء عرض المسلسل، قالت الممثلة البالغة 29 عاماً أمس الخميس: «بدت كفرصة عظيمة للغوص في هذا العالم الذي كان مختلفا نوعا ما عن عالمنا لكنه يتحدث عن الكثير من الموضوعات التي نتعامل معها اليوم في المجتمع الحديث». وأضافت: «الانفصال عن بعضنا البعض ومحاولة حلّ مشكلاتنا بطرق بعينها ثم إدراك أن العلاقات الإنسانية هي في الحقيقة الترياق لنا جميعاً».
العمل من إخراج كاري فوكوناعا الذي وقّع أعمالاً مثل فيلم Beasts of No Nation (عام 2015)، ومسلسل True Detective (شبكة HBO).
من جهته، أكد كاتب المسلسل، باتريك سامرفيل، أنّ «أكبر تحدّ واجه المشروع هو أنّه يجدّد نفسه في كل حلقة... يضع هذا الكثير من الضغط على الجميع... كان علينا أن نصنع عوالم جديدة مرة تلو الأخرى».
حول هذه النقطة، شدّدت ستون على أنّه «ظننت أنّ الأمر سيشكّل تحديّاً شيًقاً من خلال استكشاف شخصية... أو في هذه الحالة خمس شخصيات على مدى خمس أو ست ساعات».
يذكر أنّ ستون وهيل هما الأحدث في قائمة من كبار النجوم الذين يتجّهون للمشاركة في أعمال على الشاشة الصغيرة. وتشمل الأمثلة على ذلك في الآونة الأخيرة تجسيد آيمي آدمز لدور البطولة في مسلسل Sharp Objects (أدوات حادّة ــ HBO)، ومشاركة جوليا روبرتس في بطولة مسلسل Homecoming (العودة ــ أمازون).