تُعرض أربع جوائز «غولدن غلوب» فاز بها الممثل الراحل روبين وليامز (1951 ــ 2014) في مزاد الشهر المقبل مع مجموعة خاصة بالممثل الشهير تضم أشياء استخدمها في أفلامه، وساعات، وألعاباً، وأعمالا فنية. سيشمل المزاد الذي تنظمه دار «سوذبيز» للمزادات في نيويورك في الرابع من تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل أيضاً خنجراً استخدمه الممثل الكوميدي في فيلمه «هوك» الذي صدر عام 1991، و«تي. شيرت» يضيء بواسطة بطارية ارتداه خلال عرض على وقع أغنية Blame Canada في احتفال جوائز الأوسكار لعام 2000.
جائزة «غولدن غلوب» حصل عليها عن دوره في مسلسل Mork & Mindy()
قالت نينا ديل ريو، نائبة رئيسة دار «سوذبيز»، لتلفزيون «رويترز» في عرض عام للمجموعة قبل المزاد «إننا متحمّسون جداً للساعة التي وضعها روبين وليامز في معصمه في فيلم Dead Poet Society». والساعة من نوع «هاميلتون»، ومطلية بالذهب ومحفور على ظهرها اسم الممثل واسم الفيلم بعد انتهاء التصوير في عام 1988. ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى ألفي دولار أميركي.
وجمع وليامز وزوجته الثانية مارشا غارسيس وليامز هذه الأشياء، التي تضم أعمالاً للفنانين المعاصرين بانكسي، وشيبارد فيري، على مدار 20 عاماً، قبل أن يضع روبين حدّاً لحياته في عام 2014 وكان عمره 63 عاماً.
وسيشمل المزاد جائزة «غولدن غلوب» التي حصل عليها الممثل عن فيلم Good morning Vietnam، التي يتوقع أن تحقق ما بين 15 و20 ألف دولار، بالإضافة إلى أخرى نالها عن فيلم Mrs. Doubtfire، ومسلسل Mork & Mindy، وفيلم The Fisher King.
وتتوقّع دار «سوذبيز» أن يحقّق المزاد الذي يضم 300 قطعة نحو ثلاثة ملايين دولار، يخصّص جزء منها لمنظّمات كان الزوجان يدعمانها مثل «هيومن رايتس ووتش» ومؤسسة «مشروع المحاربين المصابين».
في هذا السياق، قالت ديل ريو: «نتوقّع ونأمل أن يشارك الكثيرون من محبي روبين وليامز في هذا المزاد».