بعد خمس سنوات من نهاية الجزء الخامس والأخير من Breaking Bad، يبدو أنّ المسلسل الحاصل على 16 جائزة «إيمي» سيعود على شكل فيلم سينمائي. مجلة «فارايتي» الأميركية كانت من أوائل وسائل الإعلام التي نقلت النبأ، مشيرة إلى أنّ فينس غيليغان (51 عاماً) سيوقّع أيضاً المشروع الجديد الذي يرتبط بالعمل التلفزيوني. الخبر أكّده كذلك الممثل الأميركي برايان كارستون الذي جسّد شخصية «والتر وايت» (المعروف أيضاً بهايزنبيرغ)، مدرّس الكيمياء الموهوب الذي يتحوّل إلى منتج ميثامفيتامين بعد اكتشاف إصابته بسرطان الرئة، فيما يتولّى تلميذه السابق «جيسي بينكمان» (آرون بول) عملية البيع.
وفيما لا تزال المعلومات المتوافرة حول الشريط المنتظر قليلة، لفتت صحيفة The Albuquerque Journal إلى أنّ التصوير سينطلق في ولاية نيو مكسيكو (حيث صُوّر المسلسل) قريباً، موضحةً أنّه سيتتبّع عملية فرار رجل مخطوف وسعيه إلى الحرية.
ومنذ بعض الوقت، ذكر موقع SlashFilm أنّ آرون بول وافق على بطولة العمل الذي «سيتمحور حول جيسي بينكمان». وفي هذا السياق، تشير معلومات صحافية إلى أنّ فيلماً بعنوان Greenbriar يُفترض أن يبدأ تصويره خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، غير أنّه من غير المؤكد أنّه الشريط المرتبط بـ Breaking Bad. علماً بأنّه من غير الواضح أيضاً إذا ما كان فيلم غيليغان سيُعرض في السينمات أو عبر منصات الـ «ستريمينع».
في حديث مع الإذاعي دان باتريك، قال كارستون إنّه لم يطلع على السيناريو إلا أنّه تحدّث إلى غيليغان حول الفيلم، لافتة إلى أنّه من غير المعلومات إذا ما كان «والتر وايت» سيظهر في العمل. وأضاف: «إذا طلب مني فنيس غيليغان المشاركة في الفيلم، سأوافق على الفور. إنّه عبقري، وهناك عدد كبير من المشاهدين الذين شعروا بأنّهم يريدون تكملة للقصة».
تجدر الإشارة إلى أنّ الفيلم الجديد ليس أوّل عمل مرتبط بـ Breaking Bad، إذ سبق لفينس غيليغان وبيتر غولد أن أنجزا مسلسل Better Call Saul (مؤلف من أربعة أجزاء)، يتمحور حول شخصية المحامي «سول غودمان».