شهد برلين أخيراً العرض الأوروبي الأوّل لفيلم Bird Box (إخراج سوزان بيير ــ 117 د). لطالما اشتهرت ساندرا بولوك (54 عاماً) بأفلامها الرومانسية الكوميدية، لكنّ الممثلة الأميركية الحائزة أوسكار خرجت عن هذا النمط لتلعب دور امرأة تحارب من أجل البقاء في فيلم الإثارة الذي أنتجته شبكة «نتفليكس»، ويشارك في بطولته أيضاً سارة بولوسون وجون مالكوفيتش.

تجسّد بولوك في هذا الشريط شخصية «مالوري»، وهي امرأة تحاول باستماتة أن تبقي طفليها بأمان من خطر غير مرئي يدفع الناس للانتحار. خلال العرض الأوّل الذي احتضنته سينما Zoo Palast، قالت ساندرا في حديث إلى وكالة «رويترز» إنّه على الرعم من أنّها ليست من محبي أفلام الرعب، إلا أنّها استمتعت بإضافة هذا النوع السينمائي إلى مسيرتها الفنية.
وأضافت: «هنا لدينا رحلة لم تكن لتحدث من دون قصة الحب العميقة المركبة والمليئة بالتفاصيل عن أسرة والرسالة الاجتماعية بشأن ما نشعر جميعا أنه حال العالم».
Bird Box مقتبس عن رواية جوش ماليرمان التي صدرت عام 2014 بالعنوان نفسه، وفيها تأخذ «مالوري» طفليها في رحلة محفوفة بالمخاطر في البرية، بأعين معصوبة، في محاولة للهرب من «وجود شرير غير مرئي»، تسبّب رؤيته عواقب وخيمة.
تجدر الإشارة إلى أنّ الفيلم يبدأ عرضه على منصة «نتفليكس» للـ «ستريمينغ» في 21 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل.