توصّل نجما هوليود المطلّقان أنجلينا جولي وبراد بيت لاتفاق نهائي بشأن حضانة أولادهما الستة بعد أكثر من عامين من المفاوضات الشاقة.قالت محامية جولي، سامانثا بلي ديجان، أخيراً في بيان إنّه «تم الاتفاق على ترتيب حضانة قبل أسابيع ووقّع عليه الطرفان والقاضي»، مشيرة إلى أنّ الاتفاق يقوم على أساس «توصيات خبير تقييم حضانة الأطفال، ويستبعد الحاجة إلى محاكمة»، من أن توضح أي تفاصيل كونها ستبقى «سرية لحماية مصالح الأطفال».
وكان الثنائي الذي عُرف باسم «برانجلينا» قد التقيا للمرّة الأولى خلال تصوير فيلمهما Mr And Mrs Smith في 2004، ثم جمعتهما علاقة حبّ عاصفة وتزوّجا في آب (أغسطس) 2014 في احتفال سرّي جمع الأهل والأصدقاء المقرّبين، قبل أن تتقدّم جولي بطلب الطلاق في أيلول (سبتمبر) 2016، ليبدأ النزاع القضائي بين الطرفين. وقد تضمّنت تلك الفترة خضوع بيت للتحقيق في مزاعم ارتكابه انتهاكات بحق الأطفال، بعدما فقد أعصابه أمام بعض منهم، لكن تمّت تبرئته لاحقاً.
تجدر الإشارة إلى أنّه في دعوى الطلاق، أشارت أنجلينا إلى وجود خلافات لا يمكن تسويتها، وسعت إلى الحضانة الأساسية للأولاد البيولوجيين والمتبنّين الذي تراوح أعمارهم بين 10 و17. علماً بأنّ موعد المحاكمة في قضية الحضانة كان قد تحدّد بشكل مبدئي في الرابع من كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي أمام قاض خاص في لوس أنجليس.