هيمن مغنيا الراب كندريك لامار ودريك على ترشيحات جوائز «غرامي» الموسيقية التي أُعلن عنها أوّل من أمس الجمعة. اختير لامار للمنافسة على ثماني جوائز دفعة واحدة كما رُشح دريك لنيل سبع منها.وورد اسم المغني الكندي دريك على قائمة المرشحين للجائزة الأهم وهي »ألبوم العام» إلى جانب ألبومات كل من كاردي بي، وجانيل موناي، وبراندي كارلايل، وكيسي ماسغريفز، والمغنية الصاعدة إتش.إي.آر، والمغني بوست مالون، وألبوم موسيقى فيلم «بلاك بانثر» الذي أنتجه لامار.
على خط موازٍ، حصلت كل من كاردي بي وليدي غاغا وChildish Gambino ومارين موريس على خمسة ترشيحات.
أما الغياب الأكبر في الترشيحات الرئيسية، فكان من نصيب مغنية البوب تيلور سويفت التي سبق أن فازت بعشر جوائز «غرامي»، إذ لم تحصل إلا على ترشيح واحد عن ألبومها الأكثر مبيعا ً Reputation. وارتبطت معظم ترشيحات ليدي غاغا بأغنيتها المنفردة Shallow التي تغنيها مع الممثل برادلي كوبر A Star is Born.
اختيار الفائزة بجوائز «غرامي» يقع على عاتق أعضاء «أكاديمية التسجيل»، على أن يُعلن عن النتائج ضمن احتفال تستضيفه مدينة لوس انجليس في العاشر من شباط (فبراير) 2019.
وكان القائمون على هذا الحدث قد قالو في حزيران (يونيو) الماضي إنّهم سيزيدون عدد المرشحين في الفئات الأربع الرئيسية (تسجيل العام، وأغنية العام، وألبوم العام، وأفضل فنان صاعد) من خمسة إلى ثمانية مرشحين لضمان المزيد في التنوّع.