دخلت جانيت جاكسون أخيراً قاعة مشاهير الـ «روك آند رول» بعدما اختيرت ضمن قائمة من سبعة أسماء ستنضم إلى القاعة وتحجز لها مكاناً في تاريخ عالم الموسيقى. أعلنت قاعة Hall of Fame أنّ الفنانة البالغة 52 عاماً ستدخل القاعة مع ستيفي نيكس مغنية فرقة «فليتوود ماك»، وخمس فرق بريطانية، هي: «ديف ليبارد» و«روكسي ميوزيك» و«راديوهيد» و«ذا كيور» و«ذا زومبيز».
في هذا السياق، ذكرت مجلة «بيلبورد» أنّ هذه هي أكبر مجموعة فرق بريطانية تنضم مجتمعة للقاعة التي تتخذ من كليفلاند مقرّاً لها على مدى تاريخها الممتد منذ 33 عاماً.
ورُشحت جانيت، الحائزة على خمس جوائز «غرامي»، لدخول قاعة المشاهير مرّتين من قبل لكنّها لم تحظ بتأييد ألف من الفنانين والمؤرّخين والعاملين في مجال الموسيقى يختارون الأسماء التي تحظى بالموافقة.
تعليقاً على الخبر، كتبت جانيت على تويتر: «لقد فعلناها يا رفاق. أشكركم جميعا لحبكم ودعمكم». أما نيكس البالغة 70 عاماً، فحاصلة على جائزتي «غرامي» ودخلت قاعة المشاهير قبل 20 عاماً كعضو في فرقة «فليتوود ماك» التي ذاع صيتها في السبعينيات، لكنها تدخل القاعة هذه المرة كمغنية منفردة.
من المتوقع أن تقام مراسم انضمام السبعة لقاعة المشاهير في بروكلين في نيويورك في 29 آذار (مارس) المقبل. يذكر أنّه يتعيّن أن يمر 25 عاماً على الأقل على إطلاق المغني أوّل أعماله الفنية ليصبح مؤهلا لدخول القاعة.