أعلنت النجمة السورية أمل عرفة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنّها تجري مفاوضات مع المنتج والسيناريست والمخرج الألماني ــ الأميركي كريستيان بيشكن (1955) لأداء البطولة النسائية في فيلم Tears in the Sand (دموع في الرمال ــ عنوان مبدئي)، من دون أن تقدّم معلومات إضافية عن العمل سوى أنّها ستغنّي فيه أيضاً.في الشريط المرتقب، سيتولّى كريستيان بيشكين تنفيذ الإنتاج لصالح شركة Pax Film Industries (باكس فيلم إنداستريز)، على أن يقوم دنكان فالكونر بالكتابة والإخراج استناداً إلى قصة أصلية تشارك بيشكين كتابتها مع جانيا تيبيريو. علماً بأنّها ستكون التجربة الإخراجية الأولى بالنسبة لفالكونر.
بحسب تصريح أدلى به لموقع Issue Wire، فإن «دموع في الرمال» سيسلّط الضوء على «الحالة الإنسانية للاجئين، ويعمل على مكافحة الصور النمطية التي تلصق بهم، ورفع الوعي إزاء الإتجار بالبشر. كل ذلك ضمن قالب درامي فيه الكثير من الحركة. ببساطة، إنّها قصة عن الحب والأمل».
View this post on Instagram

🙏🏻 #Repost @wissam_na with @get_repost ・・・ أمل عرفة في طريقها الى هوليود! أعلن المنتج الألماني العالمي #كريستيان_بشكن عن دخوله في مفاوضات مع النجمة العربية #أمل_عرفة لتقديم دور البطولة النسائية وغنائها في فيلمه الجديد #دموع_في_الرمال إلى جانب نجوم من #هوليوود . إدارة أعمال النجمة العربية أمل عرفة : #وسام_نقاش #amalarafa @amal_arafa #christianpeschken #hollywood #hollywoodstars #stars #arabworld #media #instagram #tearsinthesand #tears_in_the_sand #film #cinema #kino #deutschland #america #usa #soon #exclusive #news

A post shared by Amal Arafa (@amal_arafa) on

بيشكين الذي يعمل حالياً كمراسل تلفزيوني معتمد لدى الأمم المتحدة في جنيف، طوّر المشروع بعد لقاءات عدّة «مع سفراء الأمم المتحدة ومنظمات المساعدة الإنسانية التي كانت موجودة على الأرض في حلب». ولأنّه لا يؤمن بأنّ الأفلام التلفزيونية أو الوثائقية حول هذه الموضوعات تترك أثراً بالغاً، شدّد على أنّه «نهدف إلى خلق فيلم درامي قوي، على غرار الأعمال الهوليوودية»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ «الميزانية معتدلة، وسيتم تصوير كلّ المشاهدة في جزيرة مالطا في 2019».وكان كريستيان قد أوضح أنّ المفاوضات جارية للتعاقد مع نجم «هوليوودي كبير» لأداء دور البطل، فيما وقع الاختيار على ماثياس هيوز لتجسيد شخصية الخصم.
وإلى جانب عرفة، ستنضم إلى فريق العمل فتاة سورية هي لاجئة في الحقيقة.
على صعيد منفصل، تواصل أمل تصوير مشاهدها في مسلسل «كونتاك» (ورشة كتّاب، إخراج حسام الرنتيسي، إنتاج «إيمار الشام») المقرّر عرضه في رمضان 2019.