فجر اليوم الإثنين، أطلقت HBO الإعلان الترويجي الأوّل للموسم الثامن والأخير من مسلسلها الفانتازي الملحمي «صراع العروش». وأرفقت الشبكة الأميركية الـ «تيرز» على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تنازلي لموعد عرض الحلقة الأولى الذي حدّدته في 14 نيسان (أبريل) المقبل. الفيديو الذي لا تتجاوز مدّته الدقيقة ونص الدقيقة، يتضمّن مفاجأة للملايين من عشاق العمل حول العالم، إذ يصوّر «جون سنو» (كيت هارينغتون) و«سانسا ستارك» (صوفي تيرنر) وشقيقتها «آريا» (مايسي وليامز)، وهم يسيرون في سرداب الموتى في «وينترفيل»، قبل أن تظهر أمامهم فجأة ثلاثة تماثيل لكلّ منهم، ما يثير غموضاً كبيراً حول مصير ثلاثة من أهم أبطال المسلسل.


خلال سبع ساعات فقط من إطلاقه، استطاع الفيديو تحقيق حوالي 3.5 مليون مشاهدة على القناة الرسمية للمسلسل على يوتيوب، فضلاً عن ملايين المشاهدات على السوشال ميديا.
وكانت HBO قد كشفت العام الماضي أنّ الموسم الثامن سيتألّف من ست حلقات فقط، من دون أن تُفصح رسمياً ما إذا كانت مدّة كلّ منها ستتعدّى الستين دقيقة، على الرغم من أنّ المخرج ديفيد ناتر كان قد أكد ذلك سابقاً في أحاديث صحافية.
من جهته، صرّح رئيسHBO، ريتشارد بليبلر، في الماضي لمجلة «فارايتي» الأميركية بأنّ العمل المرتقب سيحتوي على تجربة «غير مسبوقة» في المشاهدة، موضحاً أنّ مشاهدة كلّ حلقة ستكون أشبه بمتابعة أحداث فيلم سينمائي متكامل.