منذ الإعلان أمس الثلاثاء عن وفاة أيقونة تصميم الأزياء الألماني كارل لاغرفيلد (1933 ــ 2019)، لا تزال وسائل الإعلام مشغولة بالنبأ. إلى جانب الإضاءة على المسيرة الشخصية والمهنية الحافلة للمدير التنفيذي لدار «شانيل»، تحوّلت الأنظار إلى قطّته «شوبيت» التي يحتمل أن تحصل على ثروته المقدّرة بحوالي 200 مليون دولار وفقاً للقانون الألماني إذا ما كان كارل حدّدها كوريثة، بحسب ما ذكرت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية.

تعدّ «شوبيت» أشهر قطة في عالم الموضة والأزياء، وهي ناشطة افتراضياً من خلال حساب رسمي على «إنستغرام» يحظى بـ 120 ألف متابع بالإضافة إلى مدوّنة إلكترونية، وكلاهما تتولّى إدراتهما الخبيرة في التسويق الرقمي آشلي تشودين.
لكارل لاغرفيلد قول شهير في عام 2015 حين أكّد أن «شوبيت» تملك «ثروتها الخاصة الصغيرة… إنّها وريثة».

View this post on Instagram

It’s all French to me 📚

A post shared by Choupette Lagerfeld (@choupettesdiary) on


وقبل ذلك بعامين عبّر لشبكة «سي أن أن» الأميركية عن حبّه الشديد لقطتّه البيضاء التي تنتمي إلى فصيلة الـ «راغ دول»: «لم أتخيّل أبداً أنّني قد أقع في غرام قطة إلى هذه الدرجة… وكنت سأتزوّجها لو كان الأمر ممكناً»، فيما شدّد لمجلة «فانيتي فير» إنّه يتواصل مع «شوبيت» بواسطة «لغة العيون».
وفيما من غير المعلوم مَن سيهتم بـ «شوبيت» بعد اليوم، تتداول وسائل الإعلام أخباراً تفيد بأنّه سيكون عارض الأزياء الأميركي براد كرونيج (39 عاماً) وابنه «هادسون» (لاغرفيلد عرّابه).