أطلقت شركة «غولدن لاين» (ديالا الأحمر) الإعلان الترويجي الأول لمسلسلها «سلاسل دهب» (تأليف سيف رضا حامد، وإخراج إياد نحّاس)، من بطولة: بسّام كوسا، كاريس بشار، عبد الهادي الصبّاغ، ديمة بياعة، شكران مرتجى، جيني إسبر، سامر اسماعيل، انس طيارة، سحر فوزي، علي سكرّ، مهى المصري، زينة بارافي، وآخرين...

يجسّد بسام كوسا شخصية الصائغ «مهيوب»

يحمل البرمو ملامح لا تشكّل مفاجأة بالنسبة للجمهور الذي اعتاد على التيمة العامة التي تبني عليها الأعمال الشامية جوهرها الدرامي وبناءها الحكائي. وتكشف بالعموم عن صائغ محتال اسمه «ميهوب» (بسّام كوسا) يحيك خيوطه حول مجموعة نساء يقعن في غرامه ويتزوج منهن كلّ واحدة لغاية معينة، ومن بينهن: «دهب» (كاريس بشار) وزكية (ديمة بيّاعة). تدور صراعات وجرائم وحالات مشوقة بالنسبة لجمهور التلفزيون الذي يستسهل تلقّي المادة المسلية أو يتعاطى مع الشاشة الصغيرة على أنّها فقط حالة ترفيهية لا يمكن تحميلها أي مضامين أو قيم فنية! لكن السمة الأبرز في البرومو إضافة لما سبق تبدو في كمّ الصراخ والعويل والأداء الخارجي الواضح لمعظم ممثليه، إلى جانب عمليات التجميل الظاهرة بشكل مبالغ فيه على وجوه غالبية نجمات المسلسل، وهو ما يترك انطباعاً مجافياً للواقع في زمن ماض لم تكن فيه هذه الصرعة قد درجت بعد!
مع ذلك، يوحي «سلاسل دهب» مبدئياً بأنّه سيحقق في رمضان المقبل جماهيرية واضحة، بدءاً من حرفة منتجيه بالتسويق الجيد على عدد كبير من المحطات، وصولاً لنجومه البارزين، وانتهاء بمادّته المحببة بالنسبة للجمهور العربي!