يخوض الممثل البريطاني روبرت باتينسون حالياً مفاوضات للعب دور «باتمان» (الرجل الوطواط) في الفيلم المقبل الذي يحمل توقيع مخرج والسيناريست الأميركي مات ريفز، والمقرر طرحه في 25 حزيران (يونيو) 2021. باتينسون بطل سلسلة أفلام «توايلايت»، هو المرشح الأوّل للعب شخصية الرجل الخارق بعد إعلان الأميركي بن أفليك اعتزاله الدور، فيما يتوقع أن تنهي شركة «وورنر بروز» الاتفاق قريباً بحسب ما أكدت مجلة «فارايتي» الأميركية.

ومن المقرّر أن يبدأ التحضير للفيلم خلال الأشهر المقبلة، على أن يبدأ التصوير في بداية عام 2020 على أبعد تقدير. علماً بأنّ الممثل البالغ 33 عاماً أجرى تدريبات تأهلّه للدور أمام ريفز قبل الانتهاء من كتابة الفيلم. وفي حال حصوله على الشخصية، فسيكون أصغر ممثل يلعب دور «باتمان».
وكانت هوليوود قد شهدت خلال الفترة الماضية حالة من الجدل والتكهنات بشأن هوية الممثل الذي سيحظى بالفرضة، خصوصاً بعدما قال ريفز أن النسخة المرتقبة من الشريط ستدور أحداثها حول شباب «باتمان». تجدر الإشارة إلى أنّه قبل بن أفليك، جسّدت دور «الرجل الوطواط» مجموعة من الممثلين البارزين، على رأسهم: آدم ويست عام 1966، ثم مايكل كيتون، وفال كيلمر، وجورج كلونى، وكريستيان بيل.