كشفت نجمة البوب الأميركية بربادوسية الأصل ريانا المولودة عن علامة تجارية جديدة للأزياء مع مجموعة LVMH المالكة لشركة لوي فيتون، في خطوة نادرة بالنسبة للمجموعة الفرنسية إذ ستؤسس علامة من الصفر بينما تعمل على الافادة من الطلب المتزايد على الشراكات مع المشاهير في هذا المجال. وستعتمد العلامة «فينتي»، نسبة لروبين ريانا فينتي الاسم الكامل للمغنية، على مشروع ريانا المشترك مع LVMH في مجال مستحضرات التجميل، مع مجموعة كاملة من الملابس والأحذية والإكسسوارات.
في مؤتمر صحافي مساء أمس الأربعاء، قالت ريانا إنّ «أسلوبي سيكون مختلفاً وغير تقليدي لأنني لا أنتمي لهذه الصناعة»، مضيفة أنّها تأمل أن تقدم «رؤية جديدة للموضة».

ونُظم عرض للأزياء في متجر في حي ماريه في باريس شمل سترات باللون الأبيض أو البيج وأثواب تكشف عن الأكتاف أو بتصميمات مشابهة للسترات. كما تضم المجموعة ملابس للرجال شملت سترات من قماش الجينز ومعاطف.
وافادت المجموعة الفرنسية بشكل متزايد من الشراكات مع المشاهير لجذب العملاء الشباب للسلع الفاخرة. لكن معظم هذه المشاريع اقتصرت على الإصدارات المحدودة، فيما تتطلع LVMH للتقدّم على أقرانها بنقل شراكتها مع ريانا (31 عاماً) إلى مستوى آخر.
وسيكون بمقدور المجموعة الاعتماد على شعبية المغنية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لديها 70.5 مليون متابع على حسابها على إنستغرام فقط. وبعكس علامات تجارية أخرى للمجموعة الفرنسية، ستباع منتجات «فينتي» بأسعار أقل بكثير، على أن تراوح الأسعار بين 600 و800 يورو للثوب، و500 يورو للصندل، و300 يورو للحلي. وسيعتمد المشروع بالأساس على التجارة الإلكترونية.