كشفت «نتفليكس» أخيراً عن التريلر الرسمي الأوّل لأوّل مسلسلاتها الأصلية العربية، والذي يحمل إسم «جِنّ». وفي النص الترويجي للعمل، قالت الشبكة الأميركية الرائدة في مجال الـ «ستريمينغ»: «القوا نظرة أولى على الدراما السحرية التي تحدث بعدما تعود مجموعة من الطلبة المراهقين من رحلة مدرسية إلى مدينة البتراء القديمة، ومعهم أكثر من مجرد ذكريات جميلة. ولكن تمسكوا جيداً... سوف تكون رحلة خطيرة».

ولفتت الشبكة إلى أنّ المسلسل المؤلف من خمس حلقات لا تزيد مدّة كلّ منها عن 45 دقيقة، سينطلق عرضه حصرياً عبر منصّتها في 13 حزيران (يونيو) المقبل، مشيرة إلى أنّ الحلقات ستكون متوافرة في 26 لغة لأكثر من 190 دولة و148 مليون مشترك حول العالم.
صوّر العمل في الأردن، وهو من كتابة السيناريست الأردني باسل غندور، صاحب نص فيلم «ذيب» الذي رُشّح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي (2016)، ومن إخراج الأردني أمين مطالقة واللبناني ميرجان بو شعيا الذي وقّع الفيلم اللبناني «فيلم كتير كبير» (2015) المتوافر على «نتفليكس» أيضاً.
يتناول العمل قصة فتاة تُقدِم من غير قصد على تحرير جنّي في صورة فتى مراهق. فيصبح العالم تحت تأثير شرّ غابر يهددّ العالم بأسره. وتصل حياة مجموعة من طلّاب المدرسة الثانوية على حافّة الدمار بسبب الجنّي الذي يطلب مساعدتهم، أما المدرسة الثانوية، فلن تعود أبدًا لسابق عهدها.
يُذكر أنّ «جنّ» يجمع طاقماً تمثيلياً عربياً متكاملاً بينهم سلمي ملحس، وحمزة عكاب، وسلطان الخيل، وعائشة شحالتوغ.
ويأتي هذا المسلسل في سياق المرحلة التوسّعية الجديدة التي بدأتها «نتفليكس» في العالم العربي قبل سنوات.