بعد تعرّضه لهجوم شرس إثر تردّد اتهامات بأنّه تحرش جنسياً بابنته بالتبني في عام 1992، رفضت استديوات «أمازون» العام الماضي التسويق وعرض فيلم وودي ألن «يوم ممطر في نيويورك» (A Rainy Day in New York)، كما أن الشريط لم يصل إلى السينمات في الولايات المتحدة قط، في الوقت الذي أصرّ فيه الفنان البالغ 83 عاماً على رفض هذه «الادعاءات» ولم يوجه له أي اتهام جنائي. وفي شباط (فبراير) الماضي، رفع السينمائي الأميركي الشهير دعوى يطالب فيها شركة «أمازون» بتعويض قدره 68 مليون دولار أميركي عما لحق به من أضرار بسبب رفضها توزيع الفيلم وفسخ العقد معه.أما اليوم، فها هو ألن يستعدّ لتصوير فيلمه المقبل في إسبانيا هذا الصيف مع الممثل النمساوي كريستوف والتز الحائز على أوسكار.
في هذا السياق، قالت شركة «ميديا برو» الإسبانية للإنتاج في بيان، أوّل من أمس إنّ وودي سيبدأ التصوير في سان سيباستيان في تموز (يوليو) المقبل، مشيرة إلى أنّ الفيلم المنتظر من فئة الأعمال الرومانسية الكوميدية ويتمحور حول زوجين أميركيين يحضران «مهرجان سان سيباستيان السينمائي».
إلى جانب والتز، تشارك في الشريط المرتقب الممثلة الأميركية جينا غيرشون، والإسبانية إلينا أنايا، والفرنسي لويس غاريل.
وقالت «ميديا برو» إنّه «كُرسّت لهذا الفيلم كل العناصر ليكون في مستوى ما اعتدنا عليه من مخرج بموهبة وودي ألن: سيناريو بارع وطاقم تمثيل عالمي على أعلى مستوى»، من دون أم يتم تحديد عنوان له أو موعد لوصوله إلى السينمات.