أعلن مكتب النائب العام في فرنسا أخيراً أنّ الادعاء أغلق تحقيقاً في اتهامات بالاغتصاب ضد الممثل جيرار دوبارديو. وقال المكتب في بيان إنّ المحققين لم يتمكنوا من إثبات صحة الادعاءات. يأتي ذلك بعدما ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن الشكوى قدمتها ممثلة فرنسية عمرها 22 عاماً.

وكان الممثل البالغ 70 عاماً قد خضع للتحقيق في آب (أغسطس) الماضي إثر البلاغ الذي تقدّمت الفنانة التي لم تفصح عن اسمها إلى الشرطة في «لامبيسك»، تتهم دوبارديو بـ «بالاغتصاب والانتهاكات الجنسية». أما محامي الممثل الشهير إيرفيه تيميم، فقد نفى هذه التهمة، قائلاً لقناة BMTV الفرنسية، إنّ موكله لم يرتكب أي مخالفة، وأضاف: «أنا مقتنع بأن موكلي سيبّرأ من أي إتهام مع إنتهاء التحقيقات».
في سياق منفصل، سيكون الجمهور اللبناني على موعد مع الفنان الحاصل على الجنسية الروسية ضمن فعاليات «مهرجانات بيت الدين الدولية» في 20 تموز (يوليو) 2019. سيحيي بطل فيلم «غرين كارد» (1991 ــ إخراج بيتر وير) ليحيي ذكرى صديقته الراحلة بربارا (1930 ــ 1997) التي سبق أن وقف معها على الخشبة أواسط الثمانينيات في Lily Passion. ويشاركه في هذا الموعد على البيانو جيرار داغير الذي رافق المغنية الفرنسية الشهيرة طويلاً.